التخطي إلى المحتوى

"<yoastmark

قام قائد القيادة المركزية الأمريكية بزيارة لقناة السويس وكان في استقباله الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناةالسويس هو والوفد المرافق له بمقر الهيئة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، في حضور اللواء أركان حرب محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب، وتبادل الخبرات بين القوات.

"<yoastmark

وقد تضمنت زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لقناة السويس جولة بحرية بالقناة الجديدة تابع من خلالها إنتظام حركة الملاحة.

واستعرض رئيس هيئة قناة السويس مشروعات تطوير قناة  السويس ودورها الحيوى فى خدمة حركة التجارة العالمية.

كما قال ربيع إن إيرادات القناة بلغت 704 ملايين دولار في يوليو،وهو أعلىإيراد شهري في تاريخها.                  هذا وقد وحققت قناة السويس إيرادات قدرها 7 مليارات دولار خلال العام المالي 2021/2022، بزيادة قدرها 21% عن العام المالي الأسبق.وتعتبر هذه الإيرادات السنوية الأعلى في تاريخ القناة، نظراً لارتفاع أعداد وحمولات السفن العابرة خلال العام المالي حيث بلغ  إيراد القناة 5.8 مليار دولار في العام المالي 2020/2021.

فيما أعرب كوريلا عن أهمية قناة السويس باعتبارها شرياناً حيوياً للعالم أجمع، مشيداً بالرؤية المصرية لتطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتأتي زيارة كوريلا في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات وكذلك المساعي المشتركة لدعم السلام والتنمية ومواجهة التحديات الحالية”.