التخطي إلى المحتوى

كتبت: دينا سليمان لاشين

يلتقي الاهلى مع الزمالك، بعد قليل، على ستاد القاهرة الدولى في نهائي كأس مصر في مباراة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية.

موعد انطلاق المباراة

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك يوم الخميس 21 يوليو 2022 في بطولة كأس مصر الساعة التاسعة مساء 9:00 بتوقيت القاهرة الموافق الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، الموافق 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي.

ويواجه الأهلي الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر عن الموسم الماضي بعدما نجح الفريقان في الوصول للمباراة النهائية بعد مشوار حافل على مدار موسمين.

وتشهد تشكيلة الأهلي اليوم تغييرات فنية من البرتغالي سواريش بالعودة إلى بعض عناصر الحرس القديم والاعتماد عليهم بصورة أساسية وخاصة محمد شريف وأليو ديانج من بداية المباراة.

كما ينتظر أن يغير ريكاردو سواريش طريقة اللعب من 4/4/2 إلى 4/3/3 التي اعتاد عليها لاعبو الأهلي من أجل تحقيق الفوز، كما ينتظر أن يعود للعب بطريقة الثلاثي الدفاعي في وسط الملعب أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى:محمد عواد

فى الدفاع: محمود الونش – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثى – أحمد فتوح – سيد نيمار.

فى الوسط: إمام عاشور – محمد عبد الغنى.فى الهجوم: أشرف بن شرقى – سيف الجزيرى – أحمد سيد زيزو.

غيابات الاهلي

ويعاني الأهلي غياب عدد كبير من اللاعبين المؤثرين في نهائي كأس مصر بنسختها القديمة، بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوف الفريق الأحمر بسبب ضغط المباريات.

ويفتقد الأهلي جهود كلا من طاهر محمد حسين الشحات ولويس ميكيسوني ومحمود وحيد وأكرم توفيق وعمار حمدي للإصابة، بينما لم يتحدد موقف بيرسي تاو ومحمد هاني من دخول قائمة المباراة أو استمرار غيابه.

وتأهل الأهلى للمباراة النهائية لكأس مصر بعد الفوز على بتروجت بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدى أفشة ومحمد عبد المنعم ، بينما تأهل الزمالك للنهائى بعد تخطى عقبة أسوان بهدفين مقابل هدف سجلها محمود علاء ويوسف أوباما.

https://ultra.yalla-shoot-new.com/?m=1