التخطي إلى المحتوى

كتبت/ دينا سليمان لاشين

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد، وهو ما أثار جدلا كبيرا، في الفترة الاخيرة.

وعليه، كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله.

لا صحة للأنباء المتداولة:

وذلك من خلال التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد، مؤكدة على انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين بشكل طبيعي دون وقف، بما في ذلك الحوافز والمكافآت طبقاً للقواعد والقوانين المطبقة في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار:

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

رقم ساخن لتلقي الاستفسارات والشكاوي:

وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])