التخطي إلى المحتوى

كتبت/ آية الزقزوق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،اليوم السبت،  في إطار لمتابعة أنشطة ومشروعات وزارة السياحة والآثار، وذلك وفق ما صرح بيه السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

حركة السياحة خلال الفترة الحالية

حيث قام الدكتور «خالد العناني»، بعرض ما تحدثه حركة السياحة خلال الفترة الحالية، وكذلك الإجراءات التي تتخذها الحكومة للترويج للمقاصد السياحية المصرية، إستغلالاً لممتلكات مصر من مقومات فريدة ومتنوعة، خاصة مع بدء موسم السياحة الشتوي.

التنسيق المستمر للنهوض بالسياحة

فضلاً عن التنسيق المستمر بين مختلف الوزارات والجهات المعنية لضمان تعافي القطاع السياحي بشكل سريع من ادعائات جائحة كورونا.

حيث تم مؤخرا إطلاق خط طيران مباشر يربط بين مدينتي الأقصر وشرم الشيخ، ليكون خيطاً متصلا بين السياحة الأثرية والشاطئية.

وأيضاً بالتكامل مع المنظومة الجديدة لشبكات الطرق والسكك الحديدية التي تربط مختلف المحافظات والأماكن السياحية على مستوى الجمهورية.

ووفق ما امر به الرئيس من توجه عدد من الأطقم الطبية بمطارات المدن السياحية لإجراء المسحات الطبية لمن يرغب من السائحين الأجانب للتقصي عن فيروس كورونا، بالإضافة إلى مواصلة التنسيق والتكامل بين كل الأجهزة المعنية على مستوى الدولة، وذلك لضمان سلاسة الحركة السياحية وراحة السائحين، ولتقديم أفضل الخدمات لهم بالتعاون مع قطاع المستثمرين السياحين.

كما استعرض وزير السياحة والآثار الموقف التنفيذي للعديد من الإفتتاحات الوشيكة للمشروعات الآثرية على مستوى الجمهورية.

والإستعداد لتنظيم الفعالية الترويجية الكبرى لمحافظة الأقصر، والتي من ضمنها احتفالية الكشف عن”طريق الكباش” ، وذلك بعد ما تم الإنتهاء من مشروعات تطوير البنية السياحية بالمحافظة، كالهوية البصرية، تطوير كورنيش النيل ، ورفع كفاءة المنشآت والمباني.

هذا وقد أشار الرئيس إلى أن الإحتفالية تمثل إستمرار لنهج الفعاليات العالمية التي تنظمها الدولة للترويج لقوة مصر الناعمة وحضارتها العريقة، وأبرزها موكب المومياوات الملكية ، وعلى نحو يعكس دولياً ثراء محافظة الأقصر كمصدر سياحي عالمي متكامل.

ووفق ما أسفر به المتحدث الرسمي، أن وزير السياحة والآثار قام بعرض كذلك جهود تنمية موارد الوزارة، فضلاً عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتحديث الإداري الشامل، من خلال إعتماد برامج التحول الرقمي، خاصة ما يتعلق برقمية تراخيص المنشآت والسياحية والفندقية، وأيضاً الخدمات التي تقدم للسائحين والزوار .

وقام بعرض أيضاً النشاط الدولي لوزارة السياحة والآثار، وأيضا المشاركة في المعارض السياحية الدولية ، وتحدث عن زيارتة الآخيرة إلى مقر منظمة اليونسكو ولقائة بالمسؤلين، وعلى رئسهم المدير العام للمنظمة، وعرض الجهود العام لادولة تجاة الآثار والمتاحف.