التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين.

أعلن «محمد سعفان»، وزير القوى العاملة، عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية بتعيين 2413 شاباً ، من بينهم 37 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 6971 شابا باحثاً عن العمل .

تعيين 2413 شابًا بمحافظة المنوفية

وأشار  إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، منها صرف 16 ألف جنيه منح مولود لـ 8 عمال، و 3 منح زواج بمبلغ 9 آلاف جنيه ، كما تم صرف رعاية صحية لعامل بمبلغ 1000 جنيه.

ومن جانبه، أوضح «على حامد الزقم» مدير المديرية، في تقريره للوزير، عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي، إلى أن المديرية استخرجت 3039 شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة للعمال علي المهن المختلفة .

التفتيش العمالي:

وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 967 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 121 محضر لمنشآت مخالفة للقانون، وإعطاء مهلة قانونية لـ 143 منشأة لإزالة المخالفات ، أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش علي 489 منشأة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، وأسفر التفتيش عن تحرير 171 محضراً للمنشآت المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *