التخطي إلى المحتوى

كتب / هادى أحمد

تحلم كل ممثلة بالمرور على سجادة الريد كاربت كممثلين هوليود فى المهرجانات، كلٌ منهن تبدع فى إظهار جمالها وأناقتها وأنوثتها على السجادة الحمراء، تريد كل ممثلة أن تظهر بإطلالة مميزة وفريدة من نوعها تميزها عن غيرها، مما يجعلهن يرتدين فساتين من ماركت عالمية، ومجوهرات وعقد مختلفة، وأيضًا يحصلون على قصات شعر مختلفة، أحيانًا تظهر البساطة، وأحيانًا تظهر المبالغة.

اطلالات الفنانات:

ظهرت الفنانات في مهرجان الجونة العام الماضي بفساتين، سنعرض لكم أسعارها، حيث طلَّت الفنانة ياسمين صبري بفستان أزرق اللون أوف شولدر طويل، ليناسب قوامها ومنقوش، له حزام أسود رفيع، وترتدي كوليه من الألماس مرصع بالأحجار الكريمة الزرقاء مع تسريحة شعر انسيابيه.

صمم فستانها، جين بير، الذي صرح أن الفستان استغرق 200 ساعة عمل، واستعان وبعدد 300 ألف حبة سواروفسكى كريستال ياباني صُمم خصيصًا لياسمين، وأضاف أن لون الفستان يتكون من 5 ألوان وليس لون واحد فقط، حيث تكون من 4 درجات أزرق ولون بنفسجي، ليتغير لونه مع الإضاءة و الصور، ووصلت تكلفته ل 6 مليون جنيه مصري.

وخطفت الفنانة رانيا يوسف الأنظار من جديد بفستان مكسيا مرصع عليه النجوم من تصميم مصمم الأزياء الألماني فيليب بلين، وصرح بلين بأن الفستان صُنع في إيطاليا ضمن مجموعة ربيع وصيف 2019، ويتكون من فيسكوز بنسبة 53% وقطن بنسبة 45%، ويتميز بأنه مزخرف على هيئة خطوط ونجوم متعددة الألوان بدون أكمام و قماش دانتيل عند الصدر، ووصل تكلفة فستان رانيا يوسف ما يقارب 22 ألف جنية مصري.

وحضرت الفنانة مي عمر بفستان أنيق، لونه موف فاتح ويتسم الفستان بقماش النول الفخم من تصميم العالمي زهير مراد، وكشفنا عن تكلفته حيث وصل إلى 19.787 ألف ريال، أى ما يقارب 86 ألف جنيه مصري.

ونال فستانها إعجاب الممثلة العالمية باريس هلتون، حيث نشرت باريس صور الفستان على صفحتها الرسمية إنستجرام.

وشاركت الفنانة أمينة خليل في مهرجان الجونة مرتدية فستانًا قصيرًا، باللون الروز، به أكمام طويلة وريش ناعم ملون باللون البيبى بلو، الفستان من تصميم حمدي فهيم، وبلغت تكلفته 9350 دولار امريكى ، أى ما يعادل 150 ألف جنيه مصري.

كما ظهرت الفنانة نسرين طافش بإطلالتين ضمن مهرجان الجونة في دورته الثالثة، إطلالتها الأولى بفستان أسود طويل مصنوع من قماش التل من تصميم زينه زكى، وتكلفته وصلت إلى 4100 درهم إماراتى، والإطلالة الثانية بفستان فوشيا جذاب ملون من أسفل باللون الوردي، من تصميم عايشة رمضان، وقد حظا بإعجاب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، حيث وصفوه بأفضل إطلاله في المهرجان، وبلغت تكلفته 3200 ريال سعودي، أي ما يعادل 16 ألف جنيه مصري.

كما تألقت الفنانة التونسية درة زروق في مهرجان الجونة، حيث ظهرت بفستان أسود بِكُم واحد طويل وغير متساوٍ، مزين بالريش من تصميم مصمم الأزياء العالمية مايكل كورس، وبلغت تكلفته ل 5480 دولار أمريكى، أى ما يعادل 90 ألف جنيه مصري.

وخطفت درة الأنظار مرة أخرى في المهرجان بفستان جمبسوت باللون الأبيض من تصميم زهير مراد، وقد بلغ سعر الجمبسوت 4970 دولار أمريكى، أي ما يعادل 81 ألف جنيه.

من جانبه، يُقام مهرجان الجونة من يوم 14 أكتوبر حتى 22 أكتوبر بمشاركة عدد كبير من النجوم والفنانين والفنانات على السجادة الحمراء، للمشاركة في فعاليات المهرجان، وسيتم نقل المهرجان عبر قنوات اون تى فى.