التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين.

أعلن «محمد سعفان»، وزير القوى العاملة، عن انطلاق   مبادرة «سلامتك وصحتك تهمنا» والتي تتولى تنفيذها الإدارة العامة بالوزارة، تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل جميع أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

هدف المبادرة:

حيث أوضح «سعفان» أن المبادرة تهدف إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة «اعرف-أحمى نفسك».

ومن جانبه، أشار «علي حامد الزقم»، مدير مديرية القوي العاملة بالمنوفية إلى إن المبادرة وصلت المحافظة تحت رعاية وزير القوى العاملة، وتعقدها المديرية بحضور 80 من أخصائي ومسؤولي السلامة في 40 من الشركات العاملة بمدينة السادات، وذلك برعاية شركة راية فودز، إحدى شركات قطاع الأغذية، وبمشاركة الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة.

وبحضور سهير نصر وكيل الوزارة  رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وعمر خالد عبد العزيز المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة راية فودز الشركة الراعية للمبادرة.

وأضاف أن المبادرة تناولت المبادرة كيفية العمل الآمن في ظل جائحة كورونا، للوصول إلى بيئة عمل آمنة والحفاظ على الثروة البشرية من العاملين في مجالات الإنتاج المختلفة.

وأوضحت «سهير الليثي»، أن رسالة وزارة القوى العاملة تتمثل في تعزيز وتعميق وإيصال رسالة ثقافة السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين من أجل الحفاظ على أمن وسلامة العاملين وسلامة المنشآت وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة، مؤكدة دعم وزير القوى العاملة لهذه الرسالة والعمل على توصيلها لجميع القطاعات وليس فقط العاملين في المجال الصناعي.