التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين.

تمكنت «اجهزة الامن»، بمحافظة المنوفية، من القبض علي أحد الأشخاص لاتهامه باستغلال منصبه كمدير ا  لفرع الحسابات بأحد البنوك، بدائرة مركز شرطة الباجور، والاستيلاء على أموال العملاء.

التفاصيل الكاملة للواقعة:

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام موظف بفرع أحد البنوك بدائرة المركز، باستغلال طبيعة عمله، وقيامه باختلاس مبالغ مالية من حسابات عملاء البنك.

حيث يقوم بإجراء عمليات سحب لتلك المبالغ المالية دون علم أصحابها بموجب مستندات مزورة والتلاعب بدفاتر البنك.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغ مقدارها 9 مليون جنيهاً، مستغلاً  كونه مقيم بدائرة مركز شرطة الباجور وعلمه سفر بعض عملاء البنك لخارج البلاد والبعض الآخر من كبار السن، وعلمه بالحسابات الراكدة بالبنك من خلال عمله، وحتى يصعب اكتشاف أمره قام بتزوير توقيعات عملاء البنك على إيصالات صرف نقدية صحيحة منسوب صدورها إلى البنك، تفيد  بحضورهم للبنك وطلبهم إجراء عمليات صرف لمبالغ مالية من حساباتهم وذلك علي عكس الحقيقة،  والقيام بإجراء تحويلات مالية من الحساب الرئيسى للبنك إلى حسابات بنكية لعملائه وسحب تلك المبالغ بموجب إيصالات صرف نقدية مزورة.

كما أكدت التحريات قيامه  بالاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عدد من عملاء البنك من خلال نشاطه الإجرامي المشار إليه، وقام بالتصرف في الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي عن طريق شراء عقارات وأراضي وشهادات إدخار.

القبض على المتهم واعترافه بجريمته

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه أثناء تواجده بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وهي “إيصالات سحب منسوب صدورها إلى البنك بأسماء عملاء البنك تفيد سحبهم مبالغ مالية مزورة ، كشوف حساب منسوب صدورها إلى البنك بأسماء عملاء البنك، محاضر جرد لخزينة فرع البنك،  بطاقات الرقم القومى الخاصة بعملاء البنك.

وبمواجهته، اعترف بجريمته، كما أمكن ضبط كافة إيصالات صرف النقدية المزورة المستخدمة في الاستيلاء على أموال البنك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.