التخطي إلى المحتوى

كتب/ فجر أحمد.

تفقد الدكتور «مصطفى مدبولى»، رئيس الوزراء، أعمال تطوير بحيرة عين الصيرة، بعد تفقده أعمال تطوير منطقة سور مجري العيون يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين.

مكونات المشروع:

حيث شرح  الدكتور « عاصم الجزار»، وزير الإسكان مكونات المشروع، والذي يضم بحيرة المياه الكبريتية، والمناطق الخضراء والمتنزهات، وكافيتريا الجزيرة، وممرات المشاة، وأماكن الجلوس، وكافيتريا ساحة الشاي.

كما أشار إلى أن المشروع يضم عددا من المنشآت الخدمية والمطاعم،  حيث تحتوي على 4 مطاعم، و4 حمامات عامة على مساحة 600م2، وبالنسبة لأماكن انتظار السيارات فتشغل مساحة 12500 م2، سعة 425 سيارة، وهناك 3 بوابات ومداخل للمشروع بمساحة 600 م2، بالإضافة إلى سور خارجي حول المشروع يبلغ 2400 متر طولي.

ومن جانبه، فأشار «مدبولي»  فى تصريحات سابقة أن عمليات التطوير تعتبر بمثابة تدخل جراحيّ، وتستهدف إحياء النسيج العمراني للقاهرة التاريخية، الذي يعبر عن الحقبة التاريخية التي نشأ فيها، مع مراعاة إعادة الاستخدام التكيفي للمباني الأثرية، وترميم المباني التراثية غير المسجلة، وإزالة التشوهات الصارخة في الطابع المعماري، إلى جانب توفير خدمات وأنشطة ثقافية وحرفية وسياحية تتناسب مع طبيعة المنطقة، وتيسير حركة المشاة، وتنسيق المسارات والشوارع لتتناسب مع طابع المنطقة التاريخية.