التخطي إلى المحتوى

كتبت/سمية العبساوي

أجرى الدكتور «فيصل جودة»، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، يرافقه الدكتور هيثم قطب مدير إدارة التفتبش الفني بالمديرية والدكتور اسامة منصور مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم جولة تفقدية بمستشفي صدر شبين الكوم.

وذلك لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفي.

التأكيد من الالتزام بالاجراءات الاحترازية ومعايير الوقاية

وتم التأكد من تواجد القوي البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وإرتداءهم للواقيات الشخصية أثناء العمل، وتوافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الإستقبال والطوارئ، وتوافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته

كما اطمأن علي الخدمة الطبية المقدمة للمرضي وتم التأكد من إنتظام العمل، موجهاً إدارة المستشفي والفرق الطبية بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضي، كما قام بمراجعة السجلات الطبية،   مؤكداً علي تدوين جميع البيانات والإجراءات التمريضية الخاصة بالمريض بها، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية علي التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من إتباع سياسات وإجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمستشفي، كما حرص علي الإستماع إلي المرضي ومعرفة مدي رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

وأكد علي إستمرارية متابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، ومتابعة مدى توافر إسطوانات الأكسجين لمواجهة جائحة كورونا، والتأكيد من إتباع سياسات وإجراءات مكافحة العدوى.

وخلال جولته التفقدية إستمع  إلي أراء المواطنين المترددين علي المستشفيات، وبعض المرضى للوقوف على مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحسن معاملتهم.

و يأتي ذلك في إطار حرصه الصحة علي المتابعة الدورية والمستمرة لإنتظام سير العمل بالمستشفيات، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والإرتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة .