التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين.

تقدم اللواء «ابراهيم ابو الليمون»، محافظ المنوفية، ظهر اليوم الجمعة،جنازة  «محمود العربى»، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى ورائد الصناعة الوطنية، والذى وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز ٨٩ عاما، من قرية أبو رقبة بمركز أشمون.

حضور لفيف من رجال الأعمال لحظة تشييع جثمان شهبندر التجار

جاء ذلك، بحضور لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وعلماء الأزهر والأوقاف ونواب مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة وجمع غفير من أهالي القرية والقري المجاورة .

حيث أدي محافظ المنوفية صلاة الجنازة بمسجد العربى بالقرية، مع خطبة ألقاها الدكتور أحمد عمر هاشم، والذي تناول في خطبته قصة كفاح الحاج محمود العربي وسيرته الذاتية ومسيرة نجاحه عن أعماله الخيرية والإنسانية التي شملت ربوع مصر،  مشيراً أن قضائه لحوائج الناس وأعماله الخيرية المختلفة المتنوعة ستشفع له يوم القيامة، ومؤكداً أن مسيرته محفوفة بالوطنية والنجاح والعطاء .

محافظ المنوفية يقدم نعيه لوفاة رجل الأعمال محمود العربي

هذا وقد قدم المحافظ واجب العزاء لأسرة الفقيد الكريم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر السلوان.

مؤكداً أنه صاحب تجربة قياسية في العمل والاجتهاد القائم علي أسس التطور والتكنولوجيا الحديثة والذي استطاع أن يؤسس قلعة صناعية مصرية بمواصفات عالمية.

كما أشار المحافظ أن الراحل الكريم كان رائداً من رواد الصناعة المصرية ونموذجاً مشرفاً للعطاء وحب الناس ومحباً لوطنه،واشار أنه  قضى عمره فى خدمة الصناعة والوطن فكان دائم المشاركة فى دعم الجهود المجتمعية وإقامة الصروح الصناعية برأس مال وطنى يشار لها بالبنيان فى مصر والعالم بأسره،  مؤكداً على أنه رحل جسداً وستبقى سيرته العطرة وريادته فى مجال التجارة والصناعة نموذجاً فريداً تقتدى به الأجيال القادمة ، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية خالدة فى الوجدان.