التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة: الأول علمي رياضة حاصل على 97.3%.. والأدبي 93.9%.. وعلمى علوم 98.1%.. والحد الأدنى لكلية الطب قد يصل إلى 92%

أعلن الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، تفاصيل تنسيق الجامعات 2021، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى من كليات القمة انخفضت هذا العام عن العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى لكلية الطب العام الماضي، أعلى من مجموع الطالب الأول العام الحالي.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، خلال لقائه على شاشة قناة صدى البلد أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيق القبول بها إلى 92 %.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهرم الذي كان مقلوبًا في السنوات السابقة بوجود مجاميع فلكية في الثانوية العامة لن يكون موجودًا العام الحالي.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن هناك فرق بين النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة، وهذه لن تختلف كثيرًا عن العام الماضي، حيث إن نسبة النجاح تقترب من 79 %.

وأكد أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم حصل على 98.1، مشيرًا إلى أن الشريحة التي حصلت على مجاميع مرتفعة العام الحالي، أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي.

الأول على شعبة علمي علوم
وقال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة حصل على 97.3%.

وتابع أن الأول على الثانوية العامة في شعبة الأدبي حاصل على 93.9%.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تختلف عن السنوات السابقة وتقترب من تلك النتائج التي كانت قبل نحو 3 أو 4 عقود.