التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين

اجتمع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت باللجنة المُشكلة والمعنية برعاية الأطفال الأربعة الذين تم العثور عليهم بإحدى شوارع قرى مركز ومدينة «تلا»، مشدداً على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم اللازم لهم حفاظاً على مستقبلهم ، جاء ذلك بحضور نائبه محمد موسى.

كما التقى بالأطفال بمكتبه بديوان عام المحافظة، وتم توزيع الهدايا عليهم، وأمر باستمرار إيداعهم في إحدى دور الرعاية وتقديم كافة أوجه الدعم النفسي لهم.

محافظ المنوفية يوجه بفتح حساب بمبلغ ٥ آلاف جنيه لكل طفل

وكذلك فقد أمر بفتح حساب توفير بمبلغ قدره (5) ألاف جنيه لكل طفل حفاظاً على مستقبلهم، وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة تلا بالمتابعة المستمرة لحالة الطفل الرضيع بمستشفى تلا العام والذى يعانى من أزمة قلبية حفاظاً على صحته وسلامته.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية على متابعته لحالة الأطفال الأربعة وكافة الإجراءات التي تم اتخاذها نحوهم، مشيراً إلى حرصه الدائم على رعاية أبنائه وحمايتهم وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

تفاصيل العثور علي ٤ اطفال بلا مأوي في أحدي شوارع قري مدينة «تلا»:

وتعود تفاصيل الواقعة،الي عثور أهل مدينة تلا علي ٤ اطفال مشردين بالشارع،اكبرهم في الصف الرابع الابتدائي، واصغرهم يبلغ عاما ونصف في منظر مأسوي، وذلك بسبب انفصال والديهما.

فاستمرارا لمسلسل التفكك الأسري، دفع هؤلاء الأطفال ثمن الخلافات الدائمة بين والديهما،ولقي مصيرهما في الشارع.

وعليه،تواصل الأهالي مع عدد من المسئولين لإنقاذ الأطفال وخصوصا الطفل الصغير الذي يعاني من مشاكل في القلب.

جهود مكثفة من المسؤولين وأهالي «تلا» للم شمل الأسرة المشتتة

فوجه محمد موسى نائب محافظ المنوفية كلا من رئيس مركز ومدينة تلا ووكيل وزارة التضامن بالمنوفية، بسرعة التحرك وإنقاذ الأطفال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحمايتهم، خاصة بعدما رفض الاب استلامهم، وتعنت الزوجة في رعايتهم، حيث حاولت قوة من مركز شرطة تلا تسليم الأطفال لأسرة الزوجة لرعايتهم، ولكنهم رفضوا ذلك، وبالضغط تم تسليم الأطفال للأم بمحضر في قسم شرطة تلا واقرارها بمعاملتهم معاملة حسنة، كما تم توفير مصدر رزق للأم من قبل وزارة التضامن حتى تتمكن من الانفاق عليهم، وتعهدها أمام الحضور بالحفاظ على أبناؤها، وبمساعدة أهالي الخير والمسؤولين بمدينة تلا تم إعادة عقد قران الزوجين للم شمل الاطفال واحتضانهم وإنقاذ مستقبلهم من الضياع.