التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين

انتهي طلاب الثانوية العامة من مارثون امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢١،  و التي قد انطلقت ١٠يوليو، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة، حفاظا علي صحة الطلاب من عدوي انتشار فيروس كورونا.

وكانت فرحة الطلاب عارمة، حيث انتشرت فيديوهات توثق فرحة الطلاب بانتهاء الامتحانات وسط رقص الولاد وزغاريد البنات أمام المدارس في معظم محافظات الجمهورية.

فشهد طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١ مرحلة صعبة،من حيث مستوي الامتحان أو طريقة أداءها، فاختلف مستوي الامتحانات وطريقة أداءها عن الأعوام الماضية، فكان هذا العام بداية لانطلاق امتحانات البابل شيت، مما مثل صعوبة للبعض، كما اختلف مستوي الامتحان عن الأعوام الماضية ما بين المتوسط والصعب وهذا ما سبب في انهيار العديد من الطلبة والطالبات ، فضلا عما سببه من حالات انتحار لم نكن نتوقعها.

رابط الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2021:

ومن جانبه، أعلنت وزارة التربية والتعليم ،عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 الذي يتم تفعيله على موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول : على
https://g12.emis.gov.eg/

وأشارت في بيان لها علي خطوات الحصول علي النتيجة كالتالي:

وعلي طلاب الثانوية العامة الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 ، للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس من خلال 3 خطوات كالتالي:

-الدخول على هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/
-إدخال رقم الجلوس في المكان المخصص
-الضغط على زر إظهار النتيجة.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة٢٠٢١:

وأعلنت الوزارة، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قالت وزارة التربية والتعليم من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 مجمعة كالمعتاد عن كل المواد خلال 10 أيام بحد أقصى من تاريخ انتهاء الامتحانات المقررة في 2 أغسطس المقبل.

وبناءً على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، فمن المقرّر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال منتصف شهر أغسطس 2021، ومن المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، اعتبارا من منتصف أغسطس الجاري.

وفي سياق متصل،اعلن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه على الفيس بوك ، إن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تظهر قبل 15 أغسطس الجاري.

واشار من خلال حسابه أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ، قد تستغرق يومين إضافيين أو ثلاثة بعد منتصف أغسطس الجاري ، للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث ، من أجل تحديد ضوابط تنسيق الجامعات في ضوء نتيجة الثانوية العامة.
وأكد وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية.

فتح باب التظلمات:

وأعلن على أنه يتم فتح باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر.