التخطي إلى المحتوى

كتبت/وفاء محمد

كشف اللواء «ابراهيم ابو ليمون»، محافظ المنوفية عن أنه تم توفير 21 ألف و201 شكارة دقيق مدعم بما يعادل ألف طن و60 كيلو دقيق بقيمة نقدية.

جاء ذلك، نتاج لخطة العمل الشاملة والحملات التى نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

حيث أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية تم وضع خطة محكمة وتشكيل مجموعات عمل لمتابعة الحالة التموينية ميدانياً وإدارياً على مدار الساعة وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين وتكليف رؤساء المكاتب الفرعية والمفتشين كلا في دائرة اختصاصه لمتابعة محطات المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز بهدف إحكام السيطرة والرقابة للحد من التلاعب بالأسعار المقررة حفاظاً على حقوق المواطنين.

الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية:

وفى مجال تكثيف الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية، أوضح عاطف الجمال مدير مديرية التموين بالمحافظة، بأنه تم تحرير (1177) محضر مخالفات مخابز ومحلات عامة ومنشآت تموينية خلال أجازة العيد تمثلت في (543 ) محضر مخالفات للمخابز لوجود نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وتلاعب وتوقف عن الإنتاج وعدم نظافة، و (634) محضر مخالفات للمحلات العامة والمنشآت التموينية لبيع أزيد من السعر الرسمى وعدم الإعلان عن الأسعار وسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومخالفات أخرى.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية على ضرورة إستمرار تشديد الرقابة الميدانية الصارمة لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *