التخطي إلى المحتوى

أكد اللواء «إبراهيم ابو ليمون»، محافظ المنوفية على الإستمرار فى تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية الشاملة متعددة التخصصات حتى نهاية العام الجارى بكافة القري الفقيرة والمناطق النائية بنطاق المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر إحتياجا من أبناء المحافظة.

الهدف من إطلاق القوافل الطبية:

موجها بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتلك القوافل الطبية والتى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل تلك الإسر وضمان توفير حياة كريمة وأمنة لهم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

موعد وأماكن تنفيذ القوافل العلاجية:

حيث أفاد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بأن خطة تنفيذ القوافل الطبية خلال شهر أغسطس القادم تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 4 أغسطس وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 من نفس الشهر بواقع يومين بكل قرية بمختلف مراكز المحافظة.

وتتضمن قرية طنوب التابعة لمركز تلا يومى 4 ، 5 أغسطس والتى تخدم ما يقرب من 16 ألف مواطن ، وقرية كفر داود التابعة لمركز السادات يومى 7 ، 8 أغسطس وتخدم ما يزيد عن 22.5 ألف مواطن ، وعزبة كرم بأشمون يومى 11 ، 12 وتخدم ما يزيد 4.5 ألاف مواطن، بالإضافة إلى قرية ميت سراج بقويسنا يومى 14 ، 15 وتخدم ما يزيد عن 3 ألاف مواطن، وقرية بشتامى بالشهداء يومى 18 ، 19 وتخدم ما يزيد عن 8 ألاف مواطن، وأخيرا قرية إسطنها بالباجور يومى 25 ، 26 أغسطس وتخدم ما يزيد عن 18 ألف مواطن .

ومن جانبه، أشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية مما يعمل على التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من الآمهم  ومعانتهم، مؤكداً دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.