التخطي إلى المحتوى

كتبت/وفاء محمد.

انتشر مؤخرا علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات لشاب اسباني يدعي« خافيبر»، اثارت جدلا وضجة كبيرة، وذلك بسبب ما يزعمه، حيث يزعم بأنه يعيش بمفرده في عام 2027، وذلك من خلال حسابه الذي يحمل اسم «unicosobrevivente»، ليخلق حالة من الحيرة بين الجميع.

ولكن  اكتشف أمره من خلال الشركة المنتجة التي أكدت  ان ما يفعله هو دعاية لإنتاج مسلسل يحمل اسم «الناجي الوحيد»، ومن المقرر عرضه على شبكة «Beta Spain».

حقيقة قصة الناجي الوحيد:

حيث تقوم الشركة الإسبانية Beta Spain بإنتاج مسلسل «الناجي الوحيد» في أماكن مختلفة، وذلك وفقا لما ذكره موقع «audiovisual451» الإسباني.

طبيعة فيديوهات الناجي الوحيد:

وخلال تلك الفيديوهات، حاول «خافيير» تقديم وثائق تدعم وجهة نظره في أنَّه يعيش بمفرده وأن الزمن الذي يعيش فيه هو عام 2027، وحصدت مقاطع الفيديو نسبة مشاهدات مرتفعة تراوحت بين 800 ألف و10 ملايين، جميعها تمّ تصويرها في طرق وأماكن عامة دون بشر.

واكد منتج المسلسل، أن شركته تعمل على إنتاج أعمال مرتبطة بالابتكار مثل، «استيقظ شاب ذات مرة في صباح أيام شهر فبراير، ووجد نفسه داخل مستشفى في مدينة فالينسيا الإسبانية، وبعد أن خرج لم يجد فردًا واحدًا في الشوارع، وأصبح العالم بأسره فارغًا من البشر، بينما يعيش هو بمفرده داخل المدينة».

وتابعت الشركة المنتجة في بيان صحفي “جذبت هذه القصة المذهلة اهتمامًا عالميًا بسبب جماليات مقاطع الفيديو الخاصة بها والغموض المرتبط بها حيث لا يظهر فيها أي أشخاص أو حيوانات، مما يعطي القصة صدقًا هائلاً”.

وقال بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الحدث يعتبر أكبر حملة إعلانية لمسلسل أو فيلم، وأضاف البعض أنهم كانوا يعلمون منذ البداية أن هذه الفيديوهات ليست واقعية وأنها قصة خيالية ليست من ارض الواقع.