التخطي إلى المحتوى

كتبت/دينا سليمان لاشين.

شهدت «قرية دمرو الحدادي»، بمركز سيدي سالم، التابعة محافظة كفر الشيخ، جريمة وواقعة مأسوية بكل ما تحمله الكلمة من معني، فبسبب طمع وجشع النفوس ، قام شخص عديم الإنسانية بارتكاب جريمة قتل ضحيتها شقيقان في مقتبل عمرهما من خيرة شباب القرية.

تفاصيل الواقعة:

فبسبب الخلاف علي الميراث قام العم الأكبر الذي امتنع عن تسليمهم حقوقهم، بالتخلص من اولاد شقيقه «ع.ا»، الذي يبلغ من العمر ٣١ عاما ،«س.ا» ٢٧عاما ، وذلك مع انتزاع مشاعر الرحمة والإنسانية من قلبه.

فرحيل الجد كان البداية، حيث امتنع عمهما عن توزيع الميراث بينهم بالعدل، بعد أن ترك الجد ارضا تحولت لمزارع سمكية يُديرها العم الأكبر «مرتكب الواقعة».

استجواب شقيقة المجني عليهما:

وبالرغم من تكرار المحاولات لتحديد جلسات للصلح بينهما، إلا أنه لم يهتم ولم يبالي ، وذلك وفقا لشهادة الاخت الصغرى «د.ع»، صاحبة ٣٢ عاما.

التي أكدت ” أن إخوتها ووالدها اتفقوا على الذهاب لعمها لطلب تحديد جلسة صلح بينهما، وتوزيع الميراث، لكنه لم يسمع لهم، وأسرع نحو بيته « بندقية » وسددها في إخوتها دون تردد، بعد أن انتزعت من قلبه مشاعر الإنسانية والرحمة: «أمي شافته وهو بياخد البندقية واتصلت على إخواتي وقالت لهم ارجعوا، قالوا  عمنا لا يمكن يأذينا وغدر بيهم وقتلهم»، ولم تنته عند هذا الحد بل امسك ابن عمها «ابن الجاني» بفأس وسددها تجاه راس والدهما مما ادي لاحتجاز في العناية لعدة أيام.

وعليه، تلقي اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، بلاغاً ،من العميد هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة سيدي سالم، يفيد بالواقعة.

وعلي الفور، انتقلت على الفور قوة شرطية من مركز شرطة سيدي سالم برئاسة الرائد محمد عبد العزيز، رئيس المباحث، وبالفحص والتحري تبين حدوث مشاجرة كبري بسبب الميراث انتهت الي القتل.

وعليه، تم نقل الجثامين إلى مستشفى سيدي سالم المركزي وإبلاغ النيابة العامة بعد تحرير محضر بالواقعة، والنيابة تباشر التحقيقات.