التخطي إلى المحتوى

يبحث المسلمون في كل انحاء دول العالم عن موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا حيث تحدث المركز الأوروبي للإفتاء والبحوث حول متى رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442 هجري للمسلمين في الدول الأوروبية.

يحتفل المسلمين في جميع انحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن وبالبركات، ويستعد المسلمون في هذه الاثناء بالاحتفال وإقامة الشعائر الدينية كصوم يوم عرفة وذبح الأضاحي.

موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا

ويقدم موقع ديوان المنوفية، خدمة للمسلمين في كل مكان حيث ينشر موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا حيث تحدث المركز الأوروبي للإفتاء والبحوث حول متى رؤية هلال شهر شوال 1442 هجري للمسلمين في الدول الأوروبية.

كما ينشر موقع ديوان المنوفية مواقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في دول أوروبا وإفريقيا واماكن إقامة صلاة العيد في كل دولة من دول أوروبا وهي

روسيا. أوكرانيا. بولندا. التشيك. رومانيا. هنغاريا. بيلاروسيا. بلغاريا. سلوفاكيا. مولدوفا، لمانيا. فرنسا. هولندا. بلجيكا. النمسا. سويسرا. لوكسمبورغ. موناكو. ليختنشتاين.  المملكة المتحدة. السويد. الدنمارك. فنلندا. النرويج. إيرلندا. ليتوانيا. لاتفيا. إستونيا. أيسلندا.

إيطاليا. إسبانيا. اليونان. البرتغال. صربيا. كرواتيا. البوسنة والهرسك. ألبانيا. مقدونيا الشمالية. سلوفينيا. الجبل الأسود. مالطا. أندورا. سان مارينو. هولي سي (الفاتيكان).

موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا

من جانبه كشف  المركز الأوروبي للإفتاء والبحوث عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 / 1442 وتاريخ تحري هلال شهر شوال، وذلك مع اقتراب حلول العيد الثاني للمسلمين.

 

وأضاف المركز في بيان له : “يأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في 9 ذو الحجة، ويمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج.

 

وأضاف : “هذا العام، وفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الاحد 11 تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم، وسيكون يوم الاثنين 19 تموز هو يوم الوقوف بعرفة، و الثلاثاء 20 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك”.

 موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا

يشار إلى أن المسلمين في جميع انحاء العالم قد احتفلوا بعيد الفطر السعيد بتاريخ 13 مايو 2021 حيث مرّت ظروف صعبة عليهم في ذلك التوقيت بسبب أولا انتشار فيروس كورونا وكذلك الحزن على الأوضاع في فلسطين واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة هناك.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في أوروبا

ويبحث المسلمين عن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في أوروبا من أجل ادائها في موعدها الصحيح، حيث يسعي المسلمين للخروج لمشاهدة بهجة عيد الأضحى  2021 وتأتي موعد الصلاة في أغلب دول أوروبا الساعة 7: 22 دقيقة صباحاً.

 

موعد عيد الأضحى 2021 في إيطاليا.. مواقيت وأماكن صلاة عيد الأضحى إيطاليا 1442 هجرية