التخطي إلى المحتوى

كتبت /دينا سليمان لاشين

استكمالا لسلسلة الحوادث التي مازالت مستمرة ومتكررة كل يوم والتي بمجرد سماعها تقشعر لها الأبدان وتتعجب من خطورة الزمن التي نحياه نتيجة البلطجة والهمجية، فقد شهدت محافظة القليوبية اليوم الخميس حادث مروع تقشعر منه الأبدان ، اثر العثور علي ثلاث جثث لعامل وطفليه داخل عزبة بقطر التابعة لقرية ساحل دجوي بمركز بنها القليوبية حيث استيقظ الأهالى على هذه الفاجعة .

وعليه تم الانتقال الي مكان الواقعة وأكد شاهد عيان ان انهم فوجئوا بالعثور على جثة الأب ويدعى حازم رمضان، وطفليه حسام 10 سنوات، وسما 12 سنة مخنوقين بواسطة شريط بلاستيك ملفوف حول رقبة كل منهم أمام منزلهم الريفي بالقرية ، مشيرين إلى أن الأسرة لا تقيم بشكل دائم في القرية وإنما يقيمون في منزل مؤجر بقرية طحلة المجاورة حيث مسقط رأس الأم.

وأضاف اهل القرية بأن المجني عليه علاقته طيبة بالجميع داخل القرية ولا يوجد بينه وبين أحد اى مشاكل مؤكدين أنه كان يتردد على منزلهم بالزراعات على فترات ومن وقت الى اخر وفوجئوا به يعود إلى القرية بصحبة طفليه بعد العشاء ثم عثروا على جثثهم فى الصباح.

وتابعوا بأن الأب كان دائم الشجار والخلاف مع زوجته أم الطفلين وأنها تركت منزل الزوجية قبل الحادث بأيام ، مؤكدين أنهم فوجئوا بالاب يصطحب أطفاله ويمكث داخل المنزل حيث جرى اكتشاف الواقعة بعدها بيوم ليجدوا جثث القتلى ملقاة أمام المنزل .

من ناحية اخرى كشفت معاينة أجهزة الأمن أن الحادث ليس بدافع السرقة بدليل أن الاجهزة الأمنية عثرت على متعلقات الأب عبارة عن حافظة نقوده وهاتفه المحمول فى ملابسه ودراجته النارية أمام المنزل محل الواقعة.

وتم التحفظ علي موبايل الأب وتفريغه لمعرفة أخر المكالمات التى استقبلها وأرسلها الأب منه وايضا فحص علاقاته فى قرية طحلة حيث تبين أن المتوفى له منزلين فى قريتى طحلة وقرية ساحل دجوى محل الواقعة.

وتكثف مباحث القليوبية من جهودها لفك لغز الحادث من خلال استجواب الزوجة التي لم تكن متواجدة وقت حدوث الواقعة بالإضافة إلى سؤال اسرة المجنى عليهم وعدد من الجيران وشهود الواقعة .

من ناحية اخرى تم نقل الجثث لمشرحة مستشفي بنها تحت تصرف النيابة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لمعاينة الجثث وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنهم عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.