التخطي إلى المحتوى

كتبت /دينا سليمان لاشين

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بفريق عمل مؤسسة حياة كريمة بمكتبه بالديوان العام ، وذلك في إطار التنسيق الكامل ووضع الخطط النهائية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة بقرى مركزي الشهداء وأشمون بحضور محمد موسي نائب المحافظ .

حيث تناول الاجتماع مناقشة كافة الاحتياجات التي تم إعدادها من خلال المتابعات والزيارات الميدانية والحوار المجتمعي الدائم الذي عقدته مؤسسة حياة كريمة بقرى المبادرة بالمنوفية، وذلك ضمن خطة التنسيق بين المحافظة ومؤسسة حياة كريمة للوقوف على الاحتياجات والمقترحات والطلبات المختلفة الفعلية التي تحتاجها القرى.

وأكد فريق عمل المؤسسة أنه سعي لوضع الخطة النهائية لتنفيذ المبادرة بالقرى التابعة للوحدات المحلية بشما وكفر عشما، حيث تم دمج كافة الطلبات والمقترحات والاحتياجات التي وردت للمؤسسة من الوحدات المحلية للوصول إلى أفضل خطة يتم تنفذها للنهوض وتطوير تلك القرى ضمن المبادرة ، كما تم مناقشة مبادرة ” سكن كريم ” وآليات المعاينة والاستحقاق لمن تنطبق عليه شروط المبادرة حتى يصل الدعم لمن يستحق.

وفي ذات السياق تم مناقشة عدد من المقترحات التي تم طرحها فريق عمل حياة كريمة ، ومنها الصناعات اليدوية والحرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المشروعات التي يجري إعداد خطط تنفيذية لها من خلال فريق مؤسسة حياة كريمة لتنفيذها داخل المحافظة.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية أنه يتم العمل على جميع المحاور التي تحقق التطوير الكامل من بنية تحتية وغيرها من مشروعات تحقق الرضا الكامل للمواطنين، وتحقق خلق قرى نموذجية، مشيراً أنه كل ما يطرحه المواطنين هو محل نظر وتقدير ويؤخذ عين الاعتبار في الخطط التنفيذية حسب الحاجات الملحة للقرى واحتياجاتها، مؤكداً علي التواصل الدائم والمستمر مع مؤسسة حياة كريمة لمتابعة سير العمل بقرى المبادرة.

يأتي هذا في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسة حياة كريمة ومحافظة المنوفية لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير وتنمية 81 قرية ريفية، فضلاً عن الوقوف على أهم الأولويات التي سيتم تنفيذها بالمبادرة الرئاسية والتي تمس حياة المواطنين لتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري.