التخطي إلى المحتوى

يقدم موقع ديوان المنوفية نيوز بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك الجمعة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقامة علي ملعب استاد القاهرة الدولي ويقود اللقاء الحكم الجزائري مصطفي غربال بعدما أخطر مسئولو الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، مسئولى الأهلى والزمالك، بأن الحكم الجزائرى مصطفى غربال، سيكون حكم مباراة الفريقين المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء غد الجمعة.

 القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك

ويتم نقل مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر عبر قنوات بي إن سبورت المتخصصة والمشفرة  حيث وأعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن بث قناة beiN Sports HD7 الفضائية المباراة، ويتولى المعلق التونسى عصام الشوالى التعليق على المباراة.

 

من جانبها قالت قناة تايم سبورتس أن لها الحق في بث المباراة عبرد ترددها الأرضى داخل حدود مصر فقط، وعليه تعرض قناة تايم سبورت مباراة الأهلى والزمالك عبر البث الارضى.

 

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أعلن أن المباراة ستكون بدون حضور الجماهير بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا وأن المباراة سيتم إذاعتها عبر البث الأرضى، ولن يتم غلق المقاهى يوم المباراة.

 

طريق الأهلي والزمالك

وصل الفريقين الي المباراة النهائية بعدما فاز نادى الزمالك على نادى الرجاء المغربى في الدور نصف النهائى 3 /1 ليتأهل للدور النهائى، كما فاز النادى الأهلى على نادى الوداد المغربى 5/1 ليتأهل للدور النهائى أيضًا، ولتصبح تلك هي المرة الأولى التي يلتقى فيها فريقان (الأهلى والزمالك) من نفس الدولة (مصر) في نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

الزمالك – حقائق المباراة

  • خسر الزمالك مرة واحدة فقط من آخر 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا (فاز 5 تعادل 3)

 

  • الزمالك لم يهزم في آخر 15 مباراة له في دوري أبطال أفريقيا أقيمت في مصر (فاز 12 تعادل 3)

 

  • الزمالك لم يحقق أي فوز في لقاءاته الثمانية مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا(خسر 5 تعادل 3)

 

  • سجل الزمالك في 17 من أصل آخر 18 مباراة لعبها في دوري أبطال أفريقيا في مصر

 

  • الزمالك حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة من آخر 18 مباراة في دوري أبطال أفريقيا أقيمت في مصر

 

  • لم يشارك أي لاعب بشكل مباشر في عدد أهداف في البطولة هذا الموسم أكثر من لاعب الزمالك أشرف بنشرقي (7 أهداف، سجل 5 أهداف وصنع هدفين). في المجمل شارك بنشرقي بشكل مباشر في 13 هدفًا في آخر 15 مباراة له في CAF دوري الأبطال (سجل وصنع 3).

 

الأهلي – حقائق المباراة

  • لم يخسر الأهلي في أي مباراة من آخر 9 مباريات له في دوري أبطال أفريقيا (فاز 6 تعادل 3)

 

  • فاز الأهلي بجميع مبارياته الـ 18 الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في مصر (لم يخسر أو يتعادل)

 

  • الأهلي لم يخسر في ثماني مواجهات في دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك (فاز 5 وتعادل 3) ، وهذه هي المرة الثانية فقط التي يلتقيان فيها في الأدوار الإقصائية ، حيث فاز الأهلي في الدور نصف النهائي لنسخة 2005 (2-1 ذهاباً و 2-0 إياباً)

 

  • سجل الأهلي في 24 مباراة من آخر 25 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم خاضها في مصر

 

  • استقبل الأهلي أهدافاً في 4 فقط من آخر 18 مباراة له في دوري أبطال أفريقيا CAF أقيمت في مصر

 

  • خسر الأهلي آخر مرتين وصل فيهما إلى نهائي CAF دوري الأبطال ، ضد الترجي التونسي في 2018 والوداد البيضاوي في 2017. في المرتين كان النهائي يقام بنظام الذهاب والإياب حيث تعد هذه هي النسخة الأولى التي يقام فيها النهائي من مباراة واحدة.

 

  • لم يحقق أي فريق معدل استحواذ (56.8٪) أو عدد تمريرات في المباراة الواحدة (483) أو معدل هدف في المباراة (1.5) أكثر من الأهلي في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

الغائبون عن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي افريقيا

 

ويغيب 6 لاعبين عن المباراة بأمر كورونا وهو المالى أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة من الاهلي وعبد الله جمعة واوباما والونش من الزمالك إصاباتهم بكورونا.

رابط بث مباشر مباراة الاهلي والزمالك في افريقيا

http://

الاهلي