التخطي إلى المحتوى

كتب:السيد عبدالرحيم الزرقاني

انتشرت الكلاب الضالة كثيرًا بشارع مصنع الغزل والنسيج المعروف بمساكن الاوقاف التابعة لحي غرب شبين الكوم بمحافظة المنوفية أصبحت تسبب الخطر علي أهالي المنطقة وتهجم علي المارة في الشوارع ولم يسلم منها كبير أو صغير.

وقال رجل الأعمال طارق الشاذلي أحد سكان المنطقة الكلاب انتشرت بصورة كبيرة ولا نقدر أن نبعدها عن المنطقة وبدأت تتكاثر بشدة وأصبحنا معرضين للخطر دائما كما أنها بدأت تهجم علي المارة في الشوارع وتحاول أن تعقرهم، مطالبًا بوضع حلول من المحافظ.

وأضاف اشرف محمد أن بنتي عند عودتها من المدرسة تشعر بالخوف عندما تقترب من المنزل وينتظر حتي أذهب أنا أو والدتها لها ونصحبها إلي المنزل وذلك بسبب انتشار الكلاب الضالة التي حاول أهالي المنطقة أن يبعدوها لكن لم تنفع محاولات وبائت بالفشل جميعا بل علي العكس أصبحت سريعة الانتشار وأعدادها تزيد.

وتحدث محمد مغاوري أن وجود الكلاب خطر كبير علينا وعلي أهالي المنطقة حيث أن هذا المنطقة يمر منها طلبة وطالبات الجامعة ذاهبين الي القطار وكثيرا ما نسمع السريخ بسبب خوف الطالبة .

وقال وائل سعد يجب علي المسئولين مكافحة إنتشار الكلاب الضالة والقضاء عليها لانها تسبب خطر كبير والأن تهجم علي المارة ماذا ينتظر المسئولين عندما تقوم بعقر وقتل المواطنين وتصبح كلاب قاتلة ويكون صعب القضاء عليها.

وطالب أهالي منطقة شارع المصنع ومساكن الاوقاف التابعة لحي غرب شبين الكوم المسئولين بالحي بسرعة القضاء علي هذة الكلاب التي تنتشر بسرعة قبل أن تسبب في قتل المواطنين.