التخطي إلى المحتوى

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم اعتماد النتيجة، رسميًا غدًا الثلاثاء.

ولفت إلى انه سيتم اعتماد النتيجة في تمام الساعة العاشرة والنصف، ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج، وتابع، سوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد.

وتعيد “ديوان المنوفية”، نشر قائمة الأوائل بالعام الدراسي الماضي ٢٠١٩:

عدد الأوائل بلغوا 40 طالبا/طالبة مقسمين 34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج، مشيرا إلى أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالب/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

يشار إلى ان النتائج لهذا العام، سوف تعلن مباشرة عقب الاعتماد غدا الثلاثاء بساعات قليلة على موقع الوزارة الرسمي.
ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، عقب تفعيل الرابط ونشرها على موقع وزارة التربية والتعليم- بوابة الثانوية العامة.

وبحسب المصدر ، جاءت المؤشرات بنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى ان نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.
ويصل عدد الأوائل أكثر من ٣٠ طالبا، ولفت المصدر إلى ان قائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة ٢٠٢٠، تضم طلابا من القاهرة والجيزة، وكذا من محافظات الصعيد.

امتحانات الدور الاول للثانوية العامة بدأت ٢١ يونيو وانتهت ٢١ يوليو الجاري، ووصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة: 667 ألفا و315 طالبا/طالبة وعدد لجان السير: 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.