التخطي إلى المحتوى

كيفية كسب المال عبر الإنترنت؟

الإنترنت وسيلة ممتازة لكسب المال السريع ولكن هذا لا يعنى أن كل فرصة متاحة هي برنامج للثراء السريع، فعادة ما يمنحك البحث عن كيفية جنى الأموال عبر الانترنت نتائج تحمل الكثير من الوعود الجذابة دون إعطاء الكثير من الجوهر لدعم الفكرة.

تجاهل دائمًا الوعود المتضخمة وابحث عن الطرق المتاحة والمشروعة التي يمكنك من خلالها جنى الأموال عبر الإنترنت، ويعتمد حجم المال الذى تريد أن تحققه على الوقت ومدى الجهد الذى ستبذله، إن أى عمل تريد الربح منه لابد أن تبذل الكثير لكى تفوز به.

سنستعرض فيما يلى مجموعة من الخيارات المتاحة لكسب المال عبر الانترنت واكتشف التي تناسبك:

1 .المدونات

إذا كنت كاتب متحمس لديك طموح لنشر كتاباتك ولا يمكنك إيجاد طريقة للقيام بذلك، فاجعل كل ضغطة طريقك إلى الثروة عن طريق الكتابة على مدونتك الخاصة، لا يتطلب بدء مدونة ما مهارات فنية واسعة النطاق، لكن من المهم أن يكون لديك خبرة في المجال الذى تكتب فيه، هذا سيجذب زوار لموقعك، انشاء عدد كبير من المتابعين سيمكنك من جنى الأرباح من خلال جذب المعلنين أو كتابة مراجعات مدفوعة أو الحصول على عمولات ترويجية لمنتجات الآخرين.

2 .الكتابة المدفوعة

إذا كان الوصول إلى مدونة أمرًا صعبًا بالنسبة لك ولكنك لا تزال ترغب في الكتابة، فيمكنك تدوين مقالات للمواقع، يمكن أن تكون كتابة كتاب الكترونى أيضًا خيارًا جيدًا، فالكتب الالكترونية خالية من الاستثمار دون أي تكلفة للطباعة والشحن، وإذا كنت متمكنًا في القواعد اللغوية لعدة لغات تستطيع أن تصبح محرر بمعنى أن يجعلك مشرفى المواقع لقراءة المقالات وتصحيح الأخطاء النحوية وما إلى ذلك.

3 .موزع لشركة فرعية

بالنسبة للذين لديهم موهبة البيع، واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت هي أن تصبح موزع لشركة فرعية، الشركة الفرعية هي الشخص الذى يحصل على عمولة لبيع كل المنتجات التي يروج لها سواء على موقعه على الإنترنت أو من خلال أي وسيلة أخرى مثل eBay، ليس عليك امتلاك المنتج ما عليك فقط هو الاشتراك في برنامج تابع للشركة والبدء في بيع منتجاتها.

4 .تداول الأسهم والفوركس

قد يبدو الانضمام إلى سوق الأسهم والفوركس محفوفًا بالمخاطر بعض الشيء، ومع ذلك يمكنك البدء برأس مال صغير عن طريق فتح حساب مع وسيط فوركس مثل ايزي ماركتس وغيرها ومواصلة البحث حتى تكتسب خبرة في هذا المجال، بمجرد القيام بذلك سيكون من السهل تحقيق الربح من تداول العملات الأجنبية أو الأسهم، تتقلب الأسواق المالية وفقًا للعديد من العوامل منها معدلات العرض والطلب والتأثيرات الاقتصادية والسياسية في العالم، الهدف الذى يعتمد عليه التداول هو تنبؤ المتداول بارتفاع أو انخفاض الأصل المالى مقابل آخر، وكلما زاد وقت التعلم كلما ارتفعت أرباحك.

5 .بيع العلامة التجارية الخاصة بك

إذا كان لديك ميل لتصميم صور رائعة، فلا تهتم بإنشاء قائمة خاصة بك، طالما أن التصميم يمكن طباعته على المنتج، يمكنك تحميل التصميمات على مواقع الويب المختلفة وإذا طلب شخص ما هذه التصميمات فستقوم الشركة بطبعاتها وتوزيع المنتجات.

يمكن أن تكون تصاميم للقمصان والقبعات والحقائب والكتب والملصقات والتقويمات وبطاقات المعايدة وغيرها، ستتلقى عمولة مقابل كل عملية بيع.

6 .بناء التطبيقات

مع اكتساب الهاتف الذكية شعبية ارتفع الطلب على تطبيقاتها، يوجد أكثر من 3 مليون تطبيق لجهاز iPhone وأكثر من مليون تطبيق في سوق الاندوريد من جوجل، معظم هذه التطبيقات تباع بشكل كبير، وأصبح تطوير وبيع تطبيق هاتفك الذكى وسيلة مربحة لكسب المال عبر الانترنت، لا تكلف التطبيقات أي شيء تقريبًا ولا تتطلب تكاليف تخزين أو شحن ولكنها تتمتع بأفضل هوامش ربح.