التخطي إلى المحتوى
فجر الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، مفاجأة بشأن واقعة تعدي عدد من الأهالي على الأطباء بقسم الاستقبال بمستشفى قويسنا العام، كاشفا عن هوية الجناة الذين تربطهم صلة قرابة وثيقة بأحد نواب البرلمان.

وأضاف الحفناوي، أن أقارب عضو مجلس النواب تعدوا على أطباء المستشفى بشكل مخالف للقانون، الأمر الذي جعله يرفض كل محاولات الوساطة لعدم تحرير محضر رسمي بالواقعة.

ولفت وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إلى انه أصر على تحرير محضر رسمي بالواقعة وإحالتها برمتها للتحقيق على نطاق واسع حفاظا على حق الأطباء والمستشفى كمنشأة عامة، مشيرا إلى انه رفض كافة محاولات الوساطة لإنهاء التحقيقات، قائلا: “لن أفرط في حق أبنائي من الأطباء أو في حماية المنشآت الصحية التي تؤل مسؤوليتها وتبعيتها لمديرية الشؤون الصحية”.
 
وتابع وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية – في تصريحات خاصة – أن واقعة التعدي على الأطباء بقسم الاستقبال بمستشفى قويسنا العام تحظى باهتمام واسع من وزيرة الصحة د.هالة زايد، والتي تتابع الواقعة بتفاصيلها وما يتم فيها من تحقيقات خاصة وأن وزارة الصحة قد استحدثت إدارة معنية بمثل هذه الوقائع والنظر فيها فضلا عن وجود قانون معني بمثل هذه الوقائع ويمنع ويجرم كل من تسول له نفسه التعدي على المنشآت الطبية العامة.
 
وقال د.الحفناوي: “قمت فور إخطاري بالواقعة برفعها عبر إخطار للوزارة حسب التعليمات الواردة إلينا بعدم الصمت حيال هذه المآسي التي تهدد حياة الأطباء وسلامة المنشآت والأجهزة الطبية”.