التخطي إلى المحتوى
قال علاء عطية محامي المتهم الثاني والثالث في قضية مقتل محمود البنا، إنه اذا لم يترفع عن المتهمين ورفض جميع المتهمين الدفاع عنهم، ستنتدب المحكمة محامي لهم كما كفل القانون والدستور، مشيراً الي إنه سيبزل مجهود في الدعوة من خلال طرح ادلة الدعوة الموجودة باوراق القضية.
 
وأضاف عطيه في حوار صحفي، أن موقف المتهمين الاربعة مختلف عن بعضها البعض، حيث ان دور المتهم الرئاسي راجح ليس كدور المتهم الثاني الميهي وليس كدور اسلام عواد، وما عليا الان ان ابزل مجهود واشرح واوضح للمحكمة دور المتهم الخاص بي، والنتيجة مرجعها للمحكمة حيث أن رئيس الدائرة هو صاحب القرار.
 
وأوضح عطيه، أن ما تردد عن نقل القضية لوادي النطرون اشاعة كباقي الاشاعات الكثيرة التي تسربت عن القضية المنظورة تحديداً دون عن باقي القضايا، الي الان لم يتم اخطارنا بنقلها، وفي حالة نقلها كان لازم علي المحكمة ابلغنا بالأمر، وحتي الان القضية ستنظر في المحكمة ونفس القاعة.
وأشار الي إنه، لا يمكن تحديد العقوبة المتوقعة في القضية، ولا يمكن التعقيب علي قرار المحكمة بداية ولا نهاية عند صدور الحكم.
وأكد أن المتهم الرابع جاء عرضا في الدعوة، ووجد المجني عليه مصاب وينزف من قدمه، قام بنقل المجني عليه بالدراجة البخارية الخاصة به الي مستشفي خاص، ورفضت المستشفي دخول المجني عليه، ونقل بعدها الي مستشفي تلا وبدات الدعوة.