التخطي إلى المحتوى
شهدت أسعار الدواجن حالة من الاستقرار، في الأسواق المحلية على مستوى المحافظات، اليوم الأثنين 30 سبتمبر، وذلك وفقًا لمعلومات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء.
 
وسجل سعر كيلو الدجاج البلدي للمستهلك العادي في محلات التجزئة، ما بين 30 و45 جنيهًا، وكانت محافظة الجيزة الأقل سعرًا، وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين 21 إلى 22 جنيهًا، بينما كانت محافظة مطروح الأعلى سعرًا.
 
وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدية المبرد، ما بين 30 و40 جنيهًا، وتعتبر محافظة المنوفية هي الأعلى سعرًا.
 
فيما وصل سعر كيلو البانية في محافظة المنوفية الي 40 جنيه، وتتراجع اسعار الدواجن في الفترة الماضية وهو ما سبب رواج كبير ودفع المواطن علي الشراء.

اسعار بورصة الدواجن بالمنوفية

يعتمد المستهلك المصري على الدواجن بشكل رئيسي في غذائه اليومي، وخصوصاً الدواجن البيضاء حيث أن الدواجن البيضاء تعد من أرخص أنواع الدواجن مقارنة بأسعار الدواجن البلدي، و الدواجن الساسو وغيرها من أنواع الدواجن الأخرى. وتعد الدواجن في مصر محط إهتمام العديد من المستهلكين حيث يحتاج إليها المستهلك بشكل أساسي في غذائه خاصةً مع إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء وكذلك إرتفاع أسعار السمك، وفي الفترة الأخيرة شهدت أسعار الدواجن في مصر إرتفاعاً من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد مع توقعات بمزيد من الارتفاع خاصةً بعد شهر رمضان.

وتقوم صناعة الدواجن على العديد من المقومات داخل السوق المصري، ومنها تكلفة الإنتاج، وأسعار الأعلاف، فضلاً عن حاجة الدواجن إلى الرعاية البيطرية، وتوفير الجو الدافئ فكلما كان الجو بارد كان هناك حاجة إلى استهلاك الطاقة لتوفير التدفئة اللازم لمزارع الدواجن مما يؤدي إلى زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج وينعكس هذا بشكل أساسي على تكلفة المنتج الرئيسية، تعد الدواجن مصادر من مصادر البروتين الهامة للمستهلك المصري لرخص ثمنها مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى وعلى قائمتها اللحوم الحمراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *