التخطي إلى المحتوى
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عامل من محافظة قنا، ضمن مرتكبي واقعة اختطاف طالب بالقاهرة ومساومة أهليته على دفع 3 مليون جنيهًا، وإعادة المختطف لأهليته سالمًا.
 
وأوضح مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين، مالك محل مأكولات، مقيم بدائرة قسم شرطة الأزبكية، بغياب نجله، عقب خروجه من مسكنهما، حيث تلقى اتصالا هاتفيًا وأخبره المتصل خلاله باختطاف نجله، وساومه لدفع مبلغ 3 مليون جنيه نظير إطلاق سراحه.
 
وتابع المصدر، أنه من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بمطعم طرف المُبلغ، سن 32، من محافظة قنا.
 

أكمنة لازمة:

 
ووفق التحريات، قامت الأجهزة الأمنية بإعداد الأمكنة اللازمة أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شخصان مقيمان بمحافظة المنوفية.
 
وأضافت التحريات، بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وعلمه بثراء المُبلغ لكونه عامل بالمطعم ملكه خطط لاختطاف نجله ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل المبلغ المشار إليه.

استدراج الطفل

وفى سبيل ذلك قام باستدراج الطفل بدعوى التنزه واصطحابه بسيارة أجرة “تاكسي” وتوجها لمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية واستعان بأحد المتهمين لاصطحابهما بالدراجة البخارية ملكه واحتجازه بمسكن أحدهم، وقام أحد المتهمين بالاتصال بالمُبلغ من الهاتف ومساومته على دفع المبلغ المشار إليه مقابل إطلاق سراحه المجني عليه.
 

تصريحات والد الطفل

كشف والد الطفل “عمار” المختطف بمنطقة بركة السبع بمحافظة المنوفية، تفاصيل اختطاف نجله، وجهود وزوارة الداخلية لإعادته سالمًا.
والد الطفل قال: “يوم الأحد الماضي اختفى طفلي، وقمت بإبلاغ مركز الشرطة، وبعدها قمت بالبحث في كافة المستشفيات ومراكز الشرطة”.
 
وأضاف خلال لقاء مصور له مع برنامج “كل يوم”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه في اليوم الثالي تلقى اتصالا من الخاطف يطلب منه فدية قدرها 3 ملايين جنيه، وعلى الفور ذهب للشرطة وأبلغهم بالقضية وتم التحري وتحديد مكان المختطف.
 
وداهمت قوات من عناصر الشرطة مقر الخاطف فجرًا وتمكنوا من تحرير الطفل المختطف، وكشفت التحريات أن المختطف هو عامل لدى والد الطفل في المطعم الذي يمتلكه.
 

اعتراف المتهمين

 
وقال المتهمين في اعترافاتهم أمام الشرطة، إن الخطف كان بسبب الفدية، مؤكدًا أنه لديه منذ فترة طويلة وعندما جاء الوقت المناسب اتصل على صديقه وعرض عليه الأمر فوافق على ذلك، بينما أنكر المتهم الثاني علمه بالقضية وأنه كان مجرد حافظا للولد ولم يعرف التفاصيل.