التخطي إلى المحتوى

 

إختتمت جامعة المنوفية استعداداتها لإنطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة تحت شعار “بنكمل بعض” والذي سيجرى خلال الفترة من 1 لـ 6 سبتمبر 2019.

ومن المقرر أن تقام المنافسات في المجالات الرياضية، والفنية، والعلمية، والإجتماعية، والثقافية، والجوالة.

وتشارك جامعة المنوفية بوفد يتكون من 20 طالب وطالبة، خلال الأسبوع، الذي يتواجد بة ما يتقرب من 1500 طالب وطالبة.

ويقدم “ديوان المنوفية” في التقرير التالي مشاركات جامعة المنوفية في المنافسات المختلفة ..

– فريق العاب القوى جامعة المنوفية

يشارك فريق العاب القوى لجامعة المنوفية في منافسات اسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة بفريق يتكون من 7 لاعبين، تحت إشراف محمود حافظ وعبير الطوخي، وتدريب محمد عبد الحكيم وهم : أحمد صبحي عبد النبي الطالب بالفرقة الرابعة كلية الآداب في سباق 100 متر جري، وعبد الرحمن جمال عبده بالفرقة الثالثة حقوق في سباق 100 متر، ولعبة رمي الجله، وشيرين عبده ورد، رابعة حقوق، وتشارك في سباق 100 متر، ولعبه الجله، وهند سمير السيد رابعة حقوق وتشارك في لعبة رمي الجلة والرمح، واسلام جلال الزيات رابعة تجارة في لعبة رمي الجلة والرمح، ومحمد مجدي سعد الفرقة الثالثة كلية الزراعة، ويشارك في لعبة رمي الجلة والقرص، وآيه عرفات سعد فرقة رابعة كلية الآداب وتشارك في لعبة الرمح.

– فريق كرة القدم الحركي

– يشارك فريق كرة القدم الحركي لجامعة المنوفبة في المجموعة الثانية لمنافسات اسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الاعاقة والتي تضم جامعات القاهره ومدينة السادات والتعليم العالي.

ويتكون فريق جامعة المنوفية من 6 لاعبين، تحت إشراف خالد طلبة، والمدرب أيمن عبد القوي وهم : أحمد صبحي الصيفي، الطالب بالفرقة الخامسة لكلية الطب، وأحمد صبحي الصعيدي، فرقة رابعة آداب، ومحمود عبد السلام ربيع، رابعه تجاره، ومحمود مصطفى جابر، فرقه ثانيه تربية نوعيه، وزياد سميح عامر،رابعة توبية نوعية وزاهر محمد زاهر بالفرقة الثالثة كلية الحسابات.

– النشاط الاجتماعي

قال أحمد العكل مدير النشاط الاجتماعي بالجامعة بأن هناك 3 طلاب سيشاركون في اسبوع متحدي الإعاقة الثاني وهم : أحمد يحيى من كلية الآداب دراسات عليا، والذي سيشارك في مسابقة نصف القرآن الكريم، والطالبة سامية ابو شعره من كلية الطب وتشارك في الاحاديث الاربعين النووية، واسلام علي شاهين من كلية التربية النوعية في مجال الشعر الفصحى، كنا سيشارك الثلاثي ضمن فريق دوري المعلومات خلال فعاليات الأسبوع.

– العلمي والتكنولوجي

أعلنت ميرفت محمد مديرة النشاط العلمي والتكنولوجي عن المشاركة بثلاث طلاب في المسابقات العلمية وهم الطالبة إيمان سمير بالفرقة الرابعة لكلية الآداب، وستشارك في البحث العلمي، كما سبق لها الحصول على المركز الثالث في قصة الخيال العلمي في اسبوع متحدي الاعاقة الاول بالمنيا، والطالب محمود عبد الحليم عبد الرازق فرقة اولى تجارة، وسيشارك في دوري المعلومات، والطالب محمد فتحي ابو العينين بالفرقة الثانية آداب، ويشارك في قصة الخيال العلمي، وذلك تحت اشراف مصطفى عز الرجال.

– النشاط الثقافي

تشارك إدارة النشاط الثقافي بعدد 4 طلاب منهم الطالب محمد جمال نور الدين بالفرقة الثالثة كلية الحقوق، ويشارك في مسابقة الطالب المثالي، والطالبة أسماء أيوب طير البر وحسن كرم من كلية الحقوق ويشاركان في لعبة الشطرنج، وإيه مصطفى زهران وتشارك في البحوث الإجتماعية، وذلك تحت إشراف أسامة مدين مدير النشاط الثقافي.

– الجوالة

يشارك وفد الجوالة بثلاث طلاب تحت إشراف متولي عليوه مدير نشاط الجوالة، ومحمد النشار مشرف الجوالة، ويشارك الطالب إسلام علي شاهين بالفرقة الثانية كلية التربية النوعية، والطالب باهر سمير خطاب بالفرقة الثانية كلية الآداب.

النشاط الفني

– يشارك أربعة طلاب في النشاط الفني تحت إشراف عبد الرازق حمدي زايد مدير النشاط الفني، ومجدي البلاح مشرف النشاط وهم : أحمد عبد الرحمن السيسي بالفرقة الثانية كلية الآداب ويشارك في الإنشاد الديني، وعمر خالد صبحي بالفرقة الثانية كلية التربية النوعية ويشارك في التصوير الزيتي، ومصطفى عبد القوي القفل بالفرقة الثالثة كلية تربية نوعية ويشارك في مجال التصوير الضوئي، والطالبة تقى أشرف عبد الفتاح بالفرقة الثالثة كلية تربية نوعية، وتشارك في مجال النحت.