التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم حاجتها لشغل حوالي 65 ألف وظيفة معلمين، 2019، وذلك لسد العجز المطلوب في مدارس في جميع محافظات الجمهورية، وقد تقدم العديد من المعلمين، المستوفين الشروط، بعد تحديث جميع بياناتهم، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، للفوز بتلك الوظائف، ويبدأ التسجيل في المسابقة، التقديم وتسجيل البيانات.

بعد الانتهاء من التقدم في مسابقة التربية والتعليم، والتسجيل الالكتروني لجميع المستوفين الشروط، يتم إغلاق باب التقديم، تمهيدا لمراجعة بيانات المتقدمين وشهاداتهم، وبيان عدم حصولهم على وظائف تعليمية حكومية أخرى، لحين الإعلان عن النتائج، عن طريق رسائل نصية، وتسلم مهام العمل في بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020.

مسابقة التربية والتعليم

يتم بداية التقديم في وظائف التربية والتعليم ابتداء من الأسبوع الثالث في شهر أغسطس 2019، ويتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت، تمهيدا لاستلام الناجحين في المسابقة في بداية العام الدراسي المقبل 2019-2020، يقوم السيد وزير التربية والتعليم أيضا بفتح تظلمات المعلمين لمدة 15 يوم من إعلان النتائج، يتم بعدها إعلام المعلم بالنتائج.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتأكيد والتشديد على المتقدمين لإرسال البيانات الكاملة والصحيحة للموقع عند التسجيل، منذ بضعة أيام، وقامت بمراجعة البيانات والمعلومات قبل إرسال النتائج للتأكد من صحتها.

تقديم وظائف التربية والتعليم

أعلنت الوزارة تمديد موعد التقدم اليدوي من المتقدمين، المناسبين لشغل الوظائف، وتنطبق عليهم الشروط، حتى نهاية أغسطس 2019، على أن يتم الإعلان عن النتائج في بداية سبتمبر 2019، وفقا لعدة مقاييس:

  1. أن يكون المتقدم من نفس الإدارة التعليمية التي يريد العمل فيها.
  2. يتم اختيار التقديرات الأعلى من بين المتقدمين.
  3. في حال كان المتقدم حاصل على ماجيستير أو دكتوراه، يتم أيضا اختيار التقدير الأعلى.
  4. السن الأكبر له أولوية في العمل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات  بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.

ويتابع المعلمين، من المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، كل ما يرد من أخبار عن موعد الإعلان عنها، ويقوم موقع وزارة التربية والتعليم بنشر كل جديد.