التخطي إلى المحتوى

 

توافد الناخبين بشكل كبير على اللجان الانتخابية بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية فى اليوم لعملية الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019،حيث حرص المواطنين على التوافد لمقر لجانهم الانتخابية بكثافة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن مواعيد التصويت على التعديلات الدستورية 2019، والتى بدأت منذ يومين للمصرين في الخارج ومن المقرر لها أن تنتهي مساء اليوم الأحد، بينما أيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 كانت للمصريين في الداخل، حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بالتأكيد أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

علمًا أن مجلس النواب سبق واستغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية 2019، إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *