التخطي إلى المحتوى

سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس – يرصد موقع ديوان المنوفية الاخباري سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس دون القاء كلمته في القمة العربية والتي كان مقرر ان يلقيها أمس الأحد في حضور عدد من رؤساء الدول العربية من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، ويرصد المقال سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس دون القاء الخطاب الخاص به.

سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس

وكشفت عدد من المصارد الاعلامية أسباب مختلفة عن مغادرة  تميم من القمة العربية بتونس منها سبب كلمة عدد من الرؤساء العرب واتهام إيران وتركيا بمحاولة التدخل في شئون بعض الدول العربية في المنطقة وزعزعة أمن واستقرار الدول العربية من أجل تنفيذ مخططها الاستعماري في المنطقة العربية، ولكن ارجع  البعض سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس الي امور أخري.

السبب الحقيقي وراء مغادرة تميم من القمة العربية بتونس

وقالت عدد من المصادر الدبلوماسية في دردشة مع إعلامين أن السبب الحقيقي وراء مغادرة أمير قطر القمة العربية بتونس دون القاء كلمته هو مطالب الدوحة بأن تكون القمة العربية المقبلة في بلادها  وهو ما رفضته عدد كبير من الدول العربية لتنتهي القمة دون الاعلان عن الدولة المضيفة للقمة المقبلة بسبب عدم الاتفاق عليها بشكل نهائي وهو ما أثار حفيظة أمير قطر وجعه يغادر دون القاء الكلمة التي انتظارها شعبه في قطر ومؤيديه من جمع الاخوان الإرهابية المحظورة في مصر.

رد تونس عن سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس

وردت الخارجية التونسية في بيان صحفي نشر في العديد من الصحف حيث أكد خميس الجهيناوي وزير الخارجية التونسي أمس إن أمير قطر، تميم بن حمد، حضر الجلسة الافتتاحية للقمة العربية العادية الثلاثين في تونس، ثم غادر، و”لا إشكال في مغادرته”.

وقال وزير الخارجية التونسي في مؤتمر صحفي ضم الصحفيين العرب عقب القمة العربية، رداً علي سؤال أحد الصحفيين عن سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس، أنه لا توجد أسباب وراء مغادرة تميم من القمة العربية بتونس يمكن الافصاح عنها.

تعليق مصر عن سبب مغادرة تميم من القمة العربية بتونس

وعلقت وزير الخارجية المصري سامح شكري في لقاء تليفزيون مع الاعلامي عمرو اديب قائلا ، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”مع الإعلامي عمرو أديب: لم يكن هناك أي رد فعل، فخروج أي عضو مرتبط بظروفه ومواقفه، ولا أمتلك رؤية معينة عما فعل”.