التخطي إلى المحتوى

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

تستمر الحملة القومية للتوعية بترشيد استهلاك المياه التى أطلقتها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية تحت شعار “النقطة بتفرق” عملها لليوم السادس على التوالى بقرية البتانون بشبين الكوم ، لتنفيذ أنشطة توعية لترسيخ مبادئ الحفاظ على المياه كمورد هام وحيوى وتجنب الاضرار بشبكات الصرف الصحى .
من جانبه أشار المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية الى أنه تحت رعاية اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، نظمت توعية المنوفية دورى المياه بمركز شباب البتانون على كأس المياه ضمن فاعليات الأسبوع المائي للحملة لقومية لمياه الشرب تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية . حيث أقيم بالامس مبارة
– مركز شباب البتانون vs مركز شباب سلكا
– مركز شباب دكما vs مركز شباب ميت الموز .
حيث أستطاع فريق البتانون صاحب الأرض والجمهور الفوز بنتيجة 3 – 0 على مركز شباب سلكا . كما فاز مركز شباب دكما على مركز شباب ميت الموز بنتيجة 1 – 0. ليلتقي اليوم في الثالثة عصراً فريقي البتانون و دكما على نهائي البطولة حضر ممثلاً لمديرية الشباب والرياضة الأستاذة أمل الحناوي المنسقة العامة لبطولة دوري المياه كما تم عمل ورشة لتعليم السباكة الخفيفة لبعض السيدات بالقرية .
واشار الى ان كنائس قرية البتانون بالمنوفية ” قد خصصت جزءا من عظة الثلاثاء للحديث عن ترشيد المياه
وضرورة الحفاظ على المياه من الإهدار تحت شعار “كل نقطة بتفرق” تزامنا مع انطلاق الأسبوع المائي داخل قريه البتانون بالمنوفيه.
حيث اكد الاب الكاهن أن هناك تنسيق مع الشركة في مبادرة ترشيد استهلاك المياه، من أجل توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على نقطة المياه، مضيفا أن الكنائس تخصص جزءا من العظة كل فترة بالقداسات من أجل التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها حيث أنها واجب دينى ووطنى .
يأتي هذا، فى إطار فاعليات الأسبوع المائي لشركه مياة الشرب والصرف الصحى بالمنوفيه والحملة القومية لترشيد استهلاك المياه التى اطلقتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وبمشاركة وزارة الإسكان، والري، والتربية والتعليم، الشباب والرياضة ، الأوقاف، والبيئة، والثقافة،