التخطي إلى المحتوى

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

قصة تبارك طارق لعبة المصارعة رغم صغر سنها التي لا يتجاوز الخامس عشر من عمرها إلا أنها تمكنت من أن تحصد العديد من بطولات الجمهورية خلال فترة قصيرة من التدريب، واضعة امامها هدف تسعي لتحقيقة وهو إعلاء اسم مصر خفاقا بين دول العالم كله، مؤكدة أنها قادرة على تحقيق ذلك خلال السنوات القادمة بشكل كامل.

ففى أحد المنازل بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم محافظة المنوفية، نشأت تبارك طارق داخل أسرة رياضية مكونة من خمس أفراد من بينهم الام والاب واثنين اخوات هي الوسطي
وتبلغ من العمر خمسة عشر عاما وتدرس تبارك في الصف الثاني الاعدادي حيث أنها متفوقة دراسيا ، تمكنت من حصد المراكز بالبطولات التى نظمها الاتحاد المصرى للمصارعة بمنطقة المنوفية.

البداية كانت مع تبارك عندما كنت تجلس مع والدها تشاهد بطولة العالم 2012 المصارعة الروماني التي شارك فيها الكابتن كرم جابر بطل العالم ،،فكانت تشجع كرم جابر لأنها تحب اللعبة لان في هذا الوقت كان  بطل مصرعة وجدها ايضا ، فنظرت الي أباها وقالت لة اريد ان العب مصارعة فكان في اندهاش وفرحة لا تصدق.

قالت تبارك ،،لديوان المنوفية ،،أنا أعشق اللعبة بشكل كبير لان جدي وولديه كانو يمثلون مصر في هذا اللعبة وكنت أشاهد المبارات التى كان يلعبها البطل كرم جابر وكان والدى يساعدنى فى الحصول عليها بشكل مستمر حتى أتعلم فنون اللعبه وأتقن العديد من الأساليب بها”. حتي نظر آليا الكابتن باسم يزز مدرب نادي المصرية للاتصالات فكان من رد الفعل الاتصال بوالدي والتعاقد معي في 2017 لأكون بصفوف افريق نادي المصرية للاتصالات وحلمي أن أمثل مصر في دول العالم مثل ابطال العالم الروسي لأنها هي اثاث اللعبة ولا انسا أن اشكر مدربي الكابتن صالح عمارة بطل العالم الذي سافر في بطولات وكان أول بطولة إفريقيا واول عالم في البرازيل واليابان .

وتابع الكابتن طارق سرحان والد تبارك انه يعشق اللعبة ويسعى أن يحقق العديد من البطولات خلال الفترة التي كان يلعب لها ليحقق حلم والدة الكابتن صبحي سرحان في تمثيل منتخب مصر وهو تعلم حب اللعبة من والدة وزرعت حب اللعبة لمبارك عندما قالت لي اريد ان العب مصارعة فكانت فرحة شديدة لي وتوجهت علي الفور لزميلي الكابتن تامر شطا مدرب الحي البحري باستاد شبين الكوم اطلب منى ضم تبارك للفريق فكان منا أن نفعل مجهود مع تبارك لنققل وزنها الزائد حتي أصبح وزنها وزن يليق بلاعبة رياضة لتكون بطلة المصارعة وبطلة جمهورية وفي هذا الوقت كان عمر تبارك 8سنوات.

من جانبه قال طارق سرحان ، والد البطلة تبارك ، أنه يسعى من خلال التوفير للوقت الكافى لها حتى يتمكنا من المنافسة فى العديد من المحافل الرياضية، مؤمنا بأن يقدم كل ما عليه من واجبات وأن يعوا من أجل الحصول على أعلى قدر من الفوز بالبطولات، ومتأكدا من أن التوفيق بيد الله.

وأشار والد البطلة أنها تمارس الرياضة يوميا، وذلك عقب عودتهما من المدارس لمدة تتراوح ما بين 3 إلى أربعة ساعات، بالاضافة إلى الاهتمام بهما بشكل كبير من خلال التمرينات المختلفة حتى تتمكن من المنافسة فى العديد من البطولات، لافتا إلى أنها تشاك فى بطولة قادمة للتصفية ونسعي إلى حصاد مراكز متقدمة.

وناشد والد البطلة بأن يكون هناك اهتمام بالرياضات الفردية بشكل أفضل من المتواجدة عليه حتى يتمكن ذوى المهارة من الحصول على فرصتهم، لافتا إلى أنه هناك العشرات من الموهوبين ولكنهم لغياب الرعاية والاهتمام من الممكن أن يضيعوا .