التخطي إلى المحتوى

كتب/السيد عبدالرحيم الزرقاني

بدأ بعض موظفي الشئون القانونية بالإدارة الطبية بشبين الكوم ، التابعة لمديرية الصحة بمحافظة المنوفية ، في تصعيد حركتهم بالدخول في إضراب عن الطعام تصاعدياً، رداً على إحالة شكوي ضدهم الي لجان الفحص والتفتيش حيث تم إخطار الجهات المعنية .

وقال أحد الموظفين المضربين عن الطعام بالادارة الطبية أن سبب الإضراب ، هو إرسال شكوي ضددنا الي المدير المختص بعدم حضورنا الي العمل ولهذا السبب تم تحويلها للتحقيق والفحص والتفتيش وهذا غير صحيح.

وعلي صعيد متصل قال “إبراهيم نصار” مدير الشئون القانونية أن الأفراد المضربين عن الطعام بسبب الشكوي المقدمة ضددهم ليس لهم الحق فيما يفعلون وانا أتخذت الإجراء القانوني في العمل لقد تم ارسال شكوي ضددهم بعدم تواجدهم أثناء مواعيد العمل الرسمية اكثر من مرة وأشياء أخري .

أضاف نصار أن الإجراء القانوني في هذه الشكوي التي قدمت ضددهم بأنني ارسلت الشكوي للفحص والتفتيش لااتخاذ اللازم وهذا قرار يتم في اي شكوي ترسل لنا حتي يتم معرفة السبب الحقيقي وبعدها يتم أخذ القرار فلما يتضاربون عن الطعام، ونحن لم نأخذ اي إجراء ضددهم.

وأكد نصار أن ما فعله الموظفون المضربين عن الطعام إجراء غير قانوني من جانبهم ويعرضهم للمسائلة القانونية لان لا يقع عليهم اضراب من جانب لاتخاذ الذي قررناة بعد إطلاع دكتور نصيف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وأخيرا هذا أمر طبيعي بأن يتم إحالة الشكاوي للفحص والتفتيش وذا سبت شي يتم التحقيق وهذا ما ينص بة داخل الأعمال في اي منشأه حكومية وغيرها.