التخطي إلى المحتوى

متابعة السيد عبدالرحيم الزرقاني

أكدت الإعلامية بسمة إبراهيم ، مقدمة برنامج مع الناس المذاع علي قناة الحدث اليوم ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مد جسور التواصل والتعاون مع قيادات وشعوب القارة السمراء من خلال المنتديات والمؤتمرات الأخيرة التى يتم فيها دعوة أباء القارة لحضورها منها منتدى شباب العالم ومنتدى أفريقيا 2018 .

وأضافت ” بسمة ” أن مصر تربعت على عرش القارة الأفريقية خلال عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وشهدت العلاقة بين مصر أشقاءها فى القارة ازدهارا كبيرا فى تلك الآونة ، مضيفا أن الرئيس السيسى يعيد تكرار نفس السيناريو حاليا بل هناك توسع فى التواصل من خلال مناقشة القضايا المشتركة ورصد لأهم مشاكل القارة والعمل على حلها .

وأوضحت ” بسمة ” أن مصر تلعب دور محورى تحت قيادة الرئيس السيسى فى حل المشاكل التى تعانى منها القارة السمراء وعلى رأسها نقص الخدمات وضعف البنية التحية وقلة الاستثمارات ، موضحا أن الرئيس السيسى لا يتخطى أى مناسبة دولية الإ ويتحدث فيها عن دعوة المستثمرين للإستثمار فى دول أفريقيا واستغلال مقوماتها .

وأشارت ” بسمة ” إلى أن إعلان الرئيس السيسى فى كلمته بمنتدى أفريقيا 2018 زيادة الاستثمارات المصرية فى أفريقيا إلى 10 مليار دولار يؤكد حرص الدولة المصرية على النهوض بالقارة وتحقيق المصالح المشتركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *