التخطي إلى المحتوى


كتبت : سالى عبده

موجة باردة ستجتاح المناطق الشمالية من مصر تدريجيًا من مساء الغد الخميس إلى يوم السبت وهتكون الأجواء خريفية نهارًا بنكهة شتوية ليلًا .
وغالبا يصاحبها رياح مثيرة للأتربة وأجواء شتوية مؤقتة مع انخفاض للحرارة قد يصل بمعدل 8 درجات هبوطًا بشكل سريع على السواحل .
مصر ستواجه انخفاض كبير ومفاجيء بدرجات الحرارة خلال يومين بنهاية الاسبوع الحالي بما يعادل هبوط ٧ درجات على المناطق الشمالية مما يجعلها أجواء خريفية دافئة إلى معتدلة “بنكهة شتوية ليلًا تستدعي لتتقيل الملابس” وقد يترافق مع الحالة سقوط أمطار محدودة على بعض المناطق .
لتكون الأجواء يومي الجمعة والسبت بشكل مبدئي على السواحل الشمالية مائلة للبرودة إلى دافئة في النهار وباردة ليلًا وفي الصباح المبكر.. وباقي المناطق الشمالية يكون الطقس خريفي دافيء في النهار وبارد ليلًا وفي الصباح الباكر.. ودي تعتبر أولى المراحل لمحاولة الشتاء للإستقواء المبكر على الأجواء ولكن بالطبع هيفشل لأنه غير آوانه.
ومن المنتظر أن تتشكل السحب الرعدية العنيفة يظهر منها أضواء البرق والرعود العنيفة قد ينزل منها صواعق والرياح الهابطة الشديدة.. بداية من اواخر مساء اليوم الأربعاء وحتى يوم الخميس غدًا على بعض مناطق جنوب سيناء منهم: شرم الشيخ – الطور – دهب – نبق – نويبع – طابا.. تؤدي قوة الحالة إلى هطول أمطار شديدة الغزارة تصل إلى تشكل سيول كبيرة وجريان الأودية على بعض الطرق .
استعدوا وتأهبوا وحضروا بعض الملابس التقيلة لأن في الغالب هيكون ليها استخدام في الأوقات الليلية أو الصباحية المبكرة خلال نهاية الاسبوع  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *