التخطي إلى المحتوى

أمر ملكي من الملك سلمان بشأن قضية اختفاء خاشقجي أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين توجيهات الي النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

أمر ملكي من الملك سلمان بشأن قضية اختفاء خاشقجي

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، فإن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين أصدرت توجيها لإجراء تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذي أختفي بعد زيارة للقنصلية السعودية بتركيا مما أثر غضب نشطاء جماعة الإخوان ودفعهم لبث شائعات عن تورط السعودية في مقتل الكاتب السعودي.

أمر ملكي من الملك سلمان بشأن قضية اختفاء خاشقجي

وبحسب وكالة أنباء عالمية فإن الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية أجري اتصال بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليلة أمس الأحد، تناقش خلالها في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، وتباحث أطراف القضية من أجل الوصول الي حل ومعرفة الحقائق في الأمر للتوقف عن الشائعات التي تتداولها جماعة الإخوان الإرهابية.

أمر ملكي من الملك سلمان بشأن قضية اختفاء خاشقجي

وأصدرت عدد من الدول العربية بيانات ترفض فيها توجيه اي اتهام للمملكة العربية السعودية في قضية اختفاء خاشقجي التي أثارتها تركيا داخل القنصلية السعودية، حيث رفضت الإمارات العربية الشقيقة كل الاتهامات والحملة الموجه ضد السعودية مؤكداً علي دعمها المطلق للسعودية في جميع الأوقات.

أمر ملكي من الملك سلمان بشأن قضية اختفاء خاشقجي

الأردن أصدت هي الأخري بيان رفضت فيه كل الاتهامات الموجهة للسعودية وقالت أنها تقف مع الشقيقة ضد كل ما يجري ضدها ومحاولات الابتزاز السياسي.

 

من جانبها أظهرت مصر موقفها الرسمي من القضية في بيان خاص بوزارة الخارجية المصرية علي لسان المتحدث الرسمي، أكدت رفضها لاي اتهام للسعودية، وان هناك حمالات تشويه متعمدة واستغلال سياسي للقضية، فيما أعلنت البحرين وعدد من الدول العربية الدعم المطلق للمملكة العربية السعودية في أزمة قضية اختفاء خاشقجي

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *