التخطي إلى المحتوى

شهدت محافظة المنوفية، فرحة عارمة عقب معرفة عودة قرية فينيسيا للمهندس أحمد حجازي بحكم محكمة، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التهاني لعائلة حجازي بمناسبة صدور الحكم وعودة الحق لهم.

وعبر النشطاء عن سعادتهم بعودة الحق لأصحابه بعد صدور قرار المحكمة بأحقية المهندس أحمد حجازي بحق إدارة قرية فينسيا.

حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري بشبين الكوم حكمها الْيَوْمَ، بأحقية عودة قرية فينسيا إلي رجل الأعمال المهندس أحمد حجازي، جاء ذلك الحكم بعد سنوات من معارك في ساحات القضاء لإثبات حق حجازي في قرية فينسيا بعد قرار المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية الأسبق، باسترداد قرية فينيسا للمحافظة لتتولي إدارتها ومن بعدها والقرية تحولت لبيت أشباح .

واستند الحكم في حيثياته الي إن المهندس أحمد حجازي المستثمر لم يكن غاصب او متعدي علي املاك الدولة وانما كان هناك صفة تعاقدية مع الدولة.

وقرية فينيسيا السياحية، التى اقتبست اسمها من مدينة فينيسيا الإيطالية، تقع وسط المياه وتتشابه القرية السياحية التى كانت تفتخر بها المنوفية على مدار أعوام طويلة بأنها أيضاً تحيطها المياه من جميع الاتجاهات عدا مدخلها بعد أن تشكلت كشبه جزيرة على ترعة بحر شبين الكوم على أطراف عاصمة المحافظة وتبلغ مساحة القرية ، نحو 11 ألفاً و250 متراً كانت فى السابق لساناً على ترعة بحر شبين الكوم، عبارة عن أرض فضاء مليئة بالحشائش لإقامة مشروع استثمارى سياحى وتم افتتاح القرية عام 1998.

عودة فينيسيا للمهندس أحمد حجازي
عودة فينيسيا للمهندس أحمد حجازي

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *