التخطي إلى المحتوى

يرصد موقع ديوان المنوفية، أبرز 10 معلومات عن قرية فينيسيا بعد صدور حكم بعودتها للمهندس أحمد حجازي.

قرية فينيسيا السياحية، التى اقتبست اسمها من مدينة فينيسيا الإيطالية، تقع وسط المياه وتتشابه القرية السياحية الإيطالية.

تبلغ مساحة القرية ، نحو 11 ألفاً و250 متراً كانت فى السابق لساناً على ترعة بحر شبين الكوم.

قبل انشائها عبارة عن أرض فضاء مليئة بالحشائش.

قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم

استأجرها المهندس أحمد حجازي لإقامة مشروع استثمارى  سياحى وتم افتتاح القرية عام 1998.

أصبحت أكبر قرية سياحية تفتخر بها المنوفية على مدار أعوام طويلة بأنها أيضاً تحيطها المياه من جميع الاتجاهات عدا مدخلها بعد أن تشكلت كشبه جزيرة على ترعة بحر شبين الكوم على أطراف عاصمة المحافظة.

قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم

محافظ المنوفية الأسبق، المستشار أشرف هلال، وضع عينه على القرية التى تدر أرباحاً طائلة على المستثمر، وخطط لانتزاعها واستغلال مواردها فى تعظيم إيرادات المحافظة والمشاريع الخاصة.

 

خفت بريقها سريعاً وانطفأت أنوارها وغابت الحياة عنها بعد سنوات ظلت فيه المكان الأروع والأجمل فى مدينة شبين الكوم وربما محافظة المنوفية على الإطلاق، تحولت إلى خرابة.

قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم

قرر المحافظ السابق  الدكتور هشام عبد الباسط المتهم في قضية رشوة اغلاقها وتحويلها لنادي للقوات المسلحة ويفتح أبوابه للمدنيين، ولكن النزاعات القضائية عليها افشلت خطة المحافظ.

 

برر المحافظ السابق أن الدولة ليس من دورها إدارة مشروع استثمارى سياحى، ولكن الدور الأساسى هو تهيئة مناخ الاستثمار وإزالة الصعوبات أمام المستثمرين، مضيفاً أن القانون الحالى يضمن فشل أى مشروع استثمارى بعكس إدارة المشروع فى القطاع الخاص.

قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم

أصدرت محكمة القضاء الإداري بشبين الكوم حكمها الْيَوْمَ، بأحقية عودة قرية فينسيا إلي رجل الأعمال المهندس أحمد حجازي، جاء ذلك الحكم بعد سنوات من معارك في ساحات القضاء لإثبات حق حجازي في قرية فينسيا.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *