التخطي إلى المحتوى

 

أصبح السؤال الأبرز علي محركات البحث عن من هم جيمس أليسون و تاسوكو هونجو الفائزان بجائزة نوبل للطب ، عقب إعلان  الجهة المشرفة علي جائزة نوبل للطب فوزهما بالجائزة لعام 2018.

حيث فاز الطبيبان جيمس أليسون و تاسوكو هونجو  بجائزة نوبل في الطب لعام 2018، وتم منح جائزة 2018 إلى أخصائيي المناعة الأمريكيين واليابانيين لعملهم في علاج السرطان.

فاز عالم أمريكي و ياباني بجائزة نوبل عام 2018 في علم وظائف الأعضاء أو الطب لاكتشاف نهج ثوري لعلاج السرطان.

من هم جيمس أليسون و تاسوكو هونجو الفائزان بجائزة نوبل للطب 2018

يعتبر جيمس أليسون و تاسوكو هونجو الفائزان بجائزة نوبل للطب 2018 أبرز الأطباء في العالم في أمراض المناعة وامراض السرطان وقدما الطبيبين أبحاث في مختلف المجالات الخاصة بعلاج مرض السرطان.

من هو جيمس أليسون

جيمس أليسون عالم في مجال الطب ووظائف الأعضاء البشرية ولد في الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل جنسيتها وعمل في عدد من المراكز البحثية الأمريكية علي تطوير عقار لعلاج الخلايا السرطانية في جسم الأنسان علي مدار عقود طويلة.

من هو  تاسوكو هونجو

فيما يعتبر تاسوكو هونجو العالم في مجال الطب ونمو الأعضاء البشرية ياباني الجنسية والمنشأ وله المزيد من الأبحاث علي مدار عقود طويلة حاول خلالها اكتشاف كيفية علاج الأنسان من الأورام السرطانية والقضاء عليها، وتوصل مؤخراً بصحبة العالم الأمريكي جيمس أليسون لاكتشاف نهج ثوري لعلاج السرطان.

من هم جيمس أليسون و تاسوكو هونجو

وسيتقاسم جيمس أليسون وتاسكو هونجو جائزة كرونور السويدية التي تبلغ 9 مليون جنيه إسترليني (780 ألف جنيه إسترليني) والتي أعلنها مجلس نوبل في معهد كارولينسكا في ستوكهولم.

وقد حصل العلماء على الجائزة لاكتشافهما أنه يمكن تسخير جهاز المناعة في الجسم لمهاجمة الخلايا السرطانية.

من هم جيمس أليسون و تاسوكو هونجو