التخطي إلى المحتوى

أثار منع الشيخ محمد سعيد رسلان ضجة كبيرة في محركات البحث وكانت الكلمة الأبرز علي محركات البحث خلال الـ24 ساعة الماضية، هي من هو الشيخ محمد سعيد رسلان عقب إصدار وزارة الأوقاف قرار بمنعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة، مؤكدة أنه لا أحد فوق القانون أو فوق المحاسبة.

من هو الشيخ محمد سعيد رسلان الذي منعته الأوقاف من صعود المنبر

محمد سعيد رسلان والمكنى بأبي عبد الله، ولد في 23 نوفمبر 1955 العمر 63 سنة) بقرية سبك الأحد مركز أشمون، بمحافظة المنوفية، بمصر، من علماء الحديث وينتمي للمدرسة السلفية، ويشير خصومه ميله لرؤى محمد أمان الجامي وبعثه لأدبيات الطاعة الجامية، حيث اشتهر بتأييده للحكام العرب، ومعارضته لثورات الربيع العربي، واعتبارها خروج على الحاكم، كما قال أن قتلى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة من البغاة الخارجين على الحاكم حسب قوله.

من هو محمد سعيد رسلان في الحياة العلمية

حصل الشيخ محمد سعيد رسلان على بكالوريوس الطب و الجراحة من جامعة الأزهر، وحصل على ليسانس الأداب قسم اللغة العربية شعبة الدراسات الإسلامية، وحصل على درجة الماجستير في علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن بحث في “ضوابط الرواية عند المُحدِّثين”، بالإضافة الي حصوله علي الدكتوراه في علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في بحث عن “الرواة المُبدَّعون من رجال الكتب الستة ” ويملك معه إجازة في أربعين حديث نبوي بسنده مسماة “الأربعين البُلدَانِيَّة.

من هو محمد سعيد رسلان في العمل الدعوي

يقوم الشيخ محمد سعيد رسلان يقوم بإلقاء خطبة الجمعة والدروس في المسجد الشرقي، بقرية سبك الأحد مركز أشمون .

كما يقوم بالإشراف علي معهد الفرقان بسبك الأحد كما يقول أنه تأثر بطائفة من العلماء، منهم: ابن تيمية، وتلميذه ابن قيم الجوزية.

من هو محمد سعيد رسلان في الحياة السياسية

يعد محمد سعيد رسلان من أشهر قيادات السلفية الجامية أو المدخلية في مصر، حيث اشتهر بتأييده للحكام العرب، ومعارضته لثورات الربيع العربي، واعتبارها خروج على الحاكم، كما اشتهر بمعاداة جماعة الإخوان الإرهابية ووصفهم بالخوارج، ومن آرائه في ذلك.

قام بتأيد ثورة يوليو 2013 في مصر، وأكد أن من بين تولي الحكم هو من غلب بسيفه، وقال أن قتلى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة من البغاة الخارجين على الحاكم حسب قوله.