التخطي إلى المحتوى

 

ينشر موقع ديوان المنوفية فيديو يعد سبب منع الشيخ محمد سعيد رسلان من صعود المنبر  وخطبة الجمعة من جانب وزارة الأوقاف، وهو للإعلامي محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور الفضائية، وحلل خلال الفيديو الكاتب الصحفي محمد الباز رئيس تحرير الدستور خطبة للشيخ محمد سعيد رسلان.

سبب منع الشيخ محمد سعيد رسلان من صعود المنبر من جانب وزارة الأوقاف

وقال الإعلامي محمد الباز خلال الفيديو الذي يعتبر سبب منع الشيخ محمد سعيد رسلان من صعود المنبر وخطبة الجمعة من جانب وزارة الأوقاف ، إن محمد عبد الحي أحد تلاميذ الشيخ محمد سعيد رسلان قام بتأليف كاتب لهذا تركناه، رفض خلال الكاتب طعن الشيخ محمد سعيد رسلان في الصحابة والأنبياء.

وأضاف الإعلامي محمد الباز خلال الفيديو الذي يعتبر سبب منع الشيخ محمد سعيد رسلان من صعود المنبر وخطبة الجمعة من جانب وزارة الأوقاف، أن الشيخ رسلان قام بعمل تسجيل وكأنه يتهمه بأني قولت أنه يطعن في الأنبياء والصحابة، مشيراً الي إنهم يسمعون ما يريدون وما يستهوي لهم.

الشيخ محمد سعيد رسبا

فيديو هجوم علي الباز سبب وقف محمد سعيد رسلان

 

وعرض الباز فيديو للشيخ محمد سعيد رسلان قال فيه إنه سيبين  للناس عدم وجود طعن في الأنبياء والصحابة حشا لله، وأعرب عن استغرابه من استغلال فيديو منشور تحدث فيه عن مرض نبي الله أيوب عليه السلام.

وأضاف محمد سعيد رسلان، أن النبي زاد به البلاء حتي طرح علي مزبلة في ظاهر البلدة، مؤكداً علي أن هذا الكلام خاص بأبن كثير وليس كلامه هو شخصيا، وأن الكلام كتب بقناعة ابن كثير، حيث أنه عندما مس أيوب الضر من الشيطان بعدما نفخ في جسده فتقرح ثم تقيح وسال منه الصديد، وبحث العلماء في الأمر لا نه من المعلوم أن الانبياء لا يصابون بالأمراض المنفرة .

قرر وزارة الأوقاف بمنع الشيخ محمد سعيد رسلان من صعود المنبر وخطبة الجمعة

حيث أصدرت وزارة الأوقاف قرار بمنع الشيخ محمد سعيد رسلام من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة، مؤكدة أنه لا أحد فوق القانون أو فوق المحاسبة.

من بديل الشيخ محمد سعيد رسلان في خطبة الجمعة

وأصدرت وزارة الأوقاف قرار بتكليف الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية بأداء خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد الذي كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد.
الشيخ محمد سعيد رسلان