التخطي إلى المحتوى

سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير – نشرت وكالة الأنباء السودانية سونا، خبر صادم عن عزم الرئيس السوداني عمر البشير إقالة الحكومة الحالية وتعيين حكومة جديدة دون الإفصاح عن أي أسباب تذكر، ونستعرض في المقال سبب إقالة الحكومة السودانية، وأبرز الأسماء المرشحة في الحكومة السودانية المقبلة.

سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير

وكشفت مصادر صحفية مقربة من الرئيس السوداني، عن سبب إقالة الحكومة السودانية وتعيين حكومة جديدة بدلا منها خلال الـ48 ساعة القادمة، والتي ينتظر الشعب السوداني تفاصيلها.

 

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير هو محاولة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تم بها السودان، واتخاذ إجراءات إصلاحية في الحكومة.

 

وأشار المصدر الي إن، سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير هو اتجاه لتقليل عدد الوزراء في الحكومة الجديدة

 

سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير

 

وقرر الرئيس السوداني عمر البشير اقالة حكومة الوفاق السودانية، وتخفيض عدد وزرائها الي 21 وزارة بدلا من 31 من أجل خفض الانفاق الحكومي في تلك الوزرات التي قرر البشير الاستغناء عنها لمعالجة أزمة النقص الحاد في العملة السودانية والتراجع الاقتصادي الحاد الذي تشهده السودان خلال الفترة الزمنية الماضية.

 

تأييد اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإقالة الحكومة

 

وعقب إعلان البشير إقالة الحكومة السودانية، أعلنت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، تأييده لقرار إقالة الحكومة السودانية من أجل عبور أزمة البلاد الاقتصادية، مؤكدة أن دمج وتقليص الوزرات ربما يسهم في حل أزمة البلاد.

الترضية شعار المرحلة المقبلة في الحكومة السودانية

وقال مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة المعارض، إن قرار البشير جاء في الوقت المناسب من أجل الانتقال من مرحلة سياسة الترضيات والتوسع في المواقع إلى سياسة تعنى بقضايا الوطن التي تقوم على إرساء دعائم التنمية والاقتصاد والسلام.

ووصف قرار إقالة الحكومة، بأنه خطوة جريئة وشجاعة في تعزيز دعائم الإصلاح وتنفيذ مخرجات الحوار روحا ونصا، مضيفًا: “أؤيد هذا القرار بقوة لأنه يمثل روح حزبنا والأساس الذي دخلنا به الحوار”.

سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير
سبب إقالة الحكومة السودانية من جانب الرئيس عمر البشير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *