التخطي إلى المحتوى

سبب اشتباكات طرابلس التي أدت الي مقتل 41 شخص وإصابة العشرات – هاجمت مليشيات مسلحة عدد خارجة علي القانون علي قبيلة ترهونة التي تعتبر أكبر قبيلة في العاصمة الليبية طرابلس بغرض سرقة الممتلكات وترويع المواطنين وتوغلت في شوارع وأحياء المدينة حتي وحاول عدد من أبناء قبيلة ترهونة مواجهة العناصر الخارجة علي القانون.

سبب زيادة عدد القتلي والجراحي في اشتباكات طرابلس

وكشف مصدر ليبي رفيع المستوي، عن سبب زيادة عدد القتلي والجراحي في اشتباكات طرابلس، مؤكداً أن تدخل قوات اللواء السابع ترهونة لحماية قبيلة ترهونة هو سبب رئيس في زيادة عدد القتلي والجراحي في الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس.

جانب من اشتباكات طرابلس

فشل لجنة فض المنازعات في إيقاف اشتباكات طرابلس

وفشلت لجنة فض المنازعات في إيقاف اشتباكات طرابلس بعدما توصلت لاتفاق لوقف إطلاق النار في بين الطرفين أمس الأربعاء، وفتح المجال أمام قوتين من المنطقتين الوسطى والغربي للدخول لمناطق النزاع وحفظ النظام، ولكن الاتفاق لم يتم تنفيذه وشهد طرابلس اشتباكات عنيفة أسفر عن زيادة أعداد القتلي من الجانبين.

 

محلل سياسي يكشف سبب اشتباكات طرابلس

اشتباكات طرابلس

قال المحلل السياسي الليبي خالد سليم، إن أحد أهم الأسباب في اشتباكات طرابلس هي عدم انجاح المسار السياسي الديمقراطي في ليبيا ودفع الشعب الي الهواية.

وأضاف المحلل السياسي خلال كشفه عن سبب اشتباكات طرابلس، أنه علي المجتمع الدولي التدخل السريع اذا كان يريد الوقوف الي جوار ليبيا واخراج العناصر المسلحة المتمثلة في الكتائب واخراجها جميعاً من صنعاء واجباراها علي تسليم السلاح.

عدد ضحايا اشتباكات طرابلس

 

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي وصول عدد القتلي في اشتباكات طرابلس الدائرة منذ 4 أيام بين مليشيات مسلحة الي 41 قتيل بالإضافة الي 126 مصاب في مناطق متفرقة.

وتوقع مصدر مسئول بمرفق الإسعاف الليبي، زيادة عدد القتلي والمصابين، بسبب استمرار الاشتباكات وعدم التوصل الي أي اتفاق بين الاطراف المتنازعة.

مصدر ليبي: معظم الضحايا من المدنيين

قال مصدر طبي ليبي في تصريح صحفي، إن معظم ضحايا اشتباكات طرابلس الدائرة الأن أغلبهم من المدنيين، وتوقع ارتفاع عدد الضحايا ب سبب اشتباكات طرابلس الدائرة بين مليشيات مسلحة، وطالب المصدر الطبي المسلحون بعدم استهداف الطواقم الطبية التي تحاول مساعدة المصابين.

تصاعد الدخان في اشتباكات طرابلس

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *