التخطي إلى المحتوى
يرصد موقع ديوان المنوفية أبرز الأحداث خلال الاسبوع الماضي، والتي كان أبرزها إصابة رئيس مباحث قويسنا بطلق ناري في مطاردة لمسجل خطر بالمنوفية.
 

إصابة رئيس مباحث قويسنا بطلق ناري في مطاردة لمسجل خطر

 
إصابة رئيس مباحث قويسنا بطلق ناري في مطاردة لمسجل خطر بعرب أبو ذكري بالمنوفية  – شهدت قرية عرب أبو ذكري التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية مطاردة حامية بين قوات الشرطة وخارجين علي القانون أصيب خلالها الرائد مصطفى حسانين، رئيس مباحث قويسنا بمحافظة المنوفية، بطلق ناري بالفخذ خلال حملة لضبط أحد المطلوبين جنائيا بقرية عرب أبو ذكرى التابعة للمركز.
أكد مصدر أمني بالمنوفية أن الحملة كانت تستهدف القبض على مسجل يدعى م ف غ 35 سنة والمطلوب ضبطه على ذمة عدد من القضايا وبادر القوات بإطلاق النيران مما أسفر عن إصابة رئيس المباحث وفر هاربا.
كارثة جديدة تضاف لسجل جرائم الإهمال الطبي بالمنوفية، تهدد حياة ومستقبل طفل، ليس له ذنب سوي أن عائلته توسمت خيرًا في أطباء مستشفي أشمون العام.
دخل الطفل عبده هشام سليم البالغ من العمر 6 سنوات، مستشفي أشمون العام يوم 4 أغسطس الماضي لإجراء عملية طهارة له، إلا أنه عقب إجرائه للجراحة حدثت له مضاعفات ما أدي لحدوث غرغرينة تهدد الطفل ببتر عضوه الذكري، وعلي الفور تم نقله إلي المستشفي التعليمي بشبين الكوم.
وتقدم سليم عزت (جد الطفل) باستغاثه عاجلة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة، لإنقاذ مستقبل الطفل، وقد تحرر محضر بقسم شبين الكوم رقم 74 أحوال بتاريخ 9 أغسطس 2018.

مصرع طفلين غرقاً في ترعة البتانونية بـ”تلا”

لقي طفلين مصرعهم غرقاً داخل ترعة البتانونية التابعة لقرية طبلوها مركز تلا بمحافظة المنوفية، ويواصل الأهالي بالتعاون مع قوات الانقاذ النهري في محاولة استخراج الجثث، وسنوافيكم بالتفاصيل.

الحكم علي 5 بالإعدام في “مجزرة فطار رمضان” بالمنوفية

أصدرت الدائرة الأولي بمحكمة جنايات شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، حكماً بالإعدام شنقاً لـ5 أشقاء متورطين في مجزرة فطار رمضان الكريم بمدينة منوف
 
وأصدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور شوقى زكريا الصالحى، وعضوية المستشار علاء حسن سمير، والمستشار أسامة عدس، بالإعدام شنقا لخمسة أشقاء قتلوا اثنين من أبناء عمومتهم بالمنوفية.
تعود أحداث الواقعة، إلى خلافات قديمة على الميراث بين الطرفين، حيث افتعل الجناة مشادة بينهم، وبين المجنى عليهم، لخلافات بين الأطفال، قاموا على إثرها بالتعدى عليهم، وإحداث ما بهم من إصابات أودت بحياتهم، وذلك عقب الإفطار فى شهر رمضان 2016 .
قام الأشقاء الخمسة، باستعراض القوة والعنف ضد المجنى عليهم بقصد ترويعهم، من خلال بث الذعر فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكنهم وتعريض حياتهم للخطر، وعقدوا العزم على ذلك مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء، بحوزتهم، وتوجهوا إلى مكان تواجد المجنى عليهما وأطلقوا عليهم أعيرة نارية أودت بحياتها .