التخطي إلى المحتوى

 

كتبت: عائشة وصال

شهدت مصر أسبوعا لم يسبق له مثيل في تتالي الكوارث والأحداث الغير مبشرة، والتي تكاد أن تستهدف المصريين بصفة عامة، حيث نجم عنها خسائر كبيرة في الأرواح البشرية وخسائر مادية أيضا، وفي تلك السطور نستعرضها .

★ جثث أطفال الجيزة

عثرت الأجهزة الأمنية بمنطقة المريوطية، بمحافظة الجيزة، على ثلاث جثث متفحمة لأطفال ملتفة داخل ملايات وملقاه في الشارع.
أظهرت التحريات أن، هذا الحادث كان نتيجة لنشوب حريق بشقة الثلاثة أطفال بمنطقة الطالبية، أثناء تواجدهم وحدهم بالمنزل، وأفادت بقيام والدة الأطفال بإالقاء الجثث في الشارع جوار إحدى الفيلل المهجورة بعيدا عن منزلهم، للتخلص منها ونفي الشبهة، وذلك بمساعدة صديقتها وزوجها المقيمان معها في المنزل.

★ حريق مستشفى الحسين

نشب حريق بالطابق العلوي بمستشفى الحسين الجامعي، يوم الأربعاء الماضي، أسفر عنه وفاة مسن، وبالتحقيق والتقصي مكان الحادث تبين أنه حدث نتيجة ماس كهربائي.

★ حريق بمخزن مواد بترولية

اقتحمت النيران مخزن شركة هليوبليس للصناعات الكيماوية، و المجاورة لمطار القاهرة الدولي،يوم الجمعة الماضية، أسفرت عن إصابة 12 شخص.
أكد مسئولين أن هذا الحادث لم ينجم عن أي خطأ من العاملين داخل المصنع، وأوضح أنه حدث بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والتي سجلت وقتها ٣٧ درجة.

*حريق مصنع سيديكو للأدوية

وقع حريق بإحدى المصانع التابعة لشركة سيديكو للأدوية، بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، يوم الجمعة الماضية.

ذكر شهود عيان، أن هناك تصاعد كثيف للدخان من داخل المصنع منذ الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة، فيما تم إخماد الحريق عصر الجمعة.

* خروج مترو المرج عن القضبان

شهدت محطة مترو المرج المؤقتة، يوم الأربعاء الماضي، خروج عربتي مترو عن القضبان، دون وقوع إصابات.

صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن السبب المبدئي في خروج العربات عن القضبان خطأ في التحويلة.

★ قطار البدرشين

خرج قطار البدرشين _ المنيا، عن القضبان أمام قرية المرازيق، بمحافظة الجيزة، الجمعة الماضية، مما أدى إلى انقلاب ال6 عربات الخلفية من القطار و إصابة نحو 66 مواطنا بجروح متفرقة في الجسد .

أكدت التحقيقات وفقا لأقوال المصابين ، أن سائق القطار انحرف عن مساره بسبب تحويلة خاطئة، وتفاجىء الركاب بتحطم عدد من العربات الخلفية.

* حريق قطار الصعيد

نشب يوم الأحد الماضي، حريق محدود بإحدى عربات قطار الصعيد المتجه من الأقصر إلى القاهرة، مما أسفر عن إصابة 3 سيدات بجروح وكدمات إثر سقوطهن بسبب تدافع الركاب.

* حادث المنوفية

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 27 آخرين، إثر وقوع حادث أتوبيس رحلات قادم من مركز تلا تداخل مع عربة نقل بطريق مطروح _الإسكندرية الساحلي الدولي، أمام قرية زاوية العوامة التابعة لمركز ومدينة الضبعة