التخطي إلى المحتوى

كتبت /آية الزقزوق

اعلن الدكتور «محمد مجاهد»، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود 25 ألف شخص سيعملون ضمن مشروع محطة الضبعة النووية،كما سيستفيد طلاب مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، بمحافظة مطروح من دراستهم.

حيث أشار إلي أن أول دفعة إنضمت للمدرسة كانت في 2017 عددها 75 طالب وفي العام الماضي وهذا العام تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء بتخفيض الأعداد ليصل 60 طالب.

وأشار أيضا إلي أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى مدرسة الضبعة حوالي 4 آلاف طالب وتم إختيار 60 فقط بعد الإختبارات المتضمنه العديد من المراحل للإختيار الأمثل للطالب.

ومن جانبه، أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك طلاب من الأوائل حرصوا على الالتحاق بمدرسة الضبعة لأنهم ينظرون إلى مستقبلهم، مشيرًا إلى أنه مشروع قومي، وأن هناك 25 ألف شخص سيعمل في مشروع محطة الضبعة النووية، لتحقيق أهداف مشروع الضبعة للطاقة النووية.

أهداف مشروع الضبعة للطاقة النووية.

وهو بناء أربع وحدات من مفاعلات الماء المضغوط PWR من الطراز الروسي VVER-1200 (AES-2006) بقدرة 1200 ميجاوات لكل وحدة، حيث أن مفاعلات الماء المضغوط PWR التي تم اختيارها هي أكثر أنواع المفاعلات شيوعًا في جميع أنحاء العالم.