التخطي إلى المحتوى

 

رد فعل سامي عنان علي قرار استدعائه – رد فعل سامي عنان كشف مصدر مقرب من الفريق سامي عنان عن رد فعله عقب بيان القوات المسلحة الذي صدر، اليوم الثلاثاء، بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018.

[ads2]

وقال المصدر في تصريح صحفي، أن الفريق سامي عنان استقبل القرار بالصدمة الكبري، ووصف محتوي البيان بالمصيبة، مؤكداً علي أن الحملة ستعلن خلال دقائق ايقافها.

 

[ads1]

رد فعل سامي عنان علي قرار استدعائه 

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا تؤكد فيه على استدعاء الفريق سامى عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة السابق للتحقيق،  حيث انه خالف القواعد العسكرية فى بيان ترشحه للرئاسة دون انهاء موقفه بالقوات المسلحة ، كما انه قام بالتزوير فى محررات رسمية تفيد بانهاء خدمتة بالقوات المسلحة على عكس الحقيقة بوجوده بقوات الاحتياط لإدراج اسمه بين المرشحين ،  و كما حمل بيان ترشحه تحريضا واضحا على القوات المسلحه للوقيعه بينها وبين الشعب .

[ads1]

فيما أكد اللواء نصر سالم على قانونية استدعاء الفريق سامى عنان للتحقيق لوجوده على قوة الاستدعاء من قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم ولم يقدم طلب انهاء خدمته وفق القوانين والقواعد العسكرية مما سيعرضه للعقوبات وفق قانون الأحكام العسكرية .

رد فعل سامي عنان علي قرار استدعائه 

جدير بالذكر أن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال عنان، في بيان له، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت: “عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق ما هو معلن، وفور استيفاء الإجراءات كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية نظرًا للقوانين والنظم العسكرية”.

وأضاف عنان: “أدعو جموع الشعب المصري لأن تتحمل معي المسؤولية، وتأكيدا مني لهذا المبدأ الهام، وأعني المشاركة في تحمل المسؤولية، أعلن أنني قد كونت بالفعل نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي المحاسبات، نائبًا لي لشؤون حقوق الإنسان وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية نائبًا لي لشؤون الثروة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثا باسمي”.

وتابع: “أثق أن جموع الشعب المصري سيستقبل إعلاني بكل أمل ورجاء وأدعوهم للاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحي، وأدعو مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد عمن أعلنوا نيتهم الترشح”.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، في ختام مؤتمر “حكاية وطن”، الجمعة، قائلًا: “بذلت كل جهد لتنمية الدولة ونهضة الأمة، واليوم وأنا أسترجع اللحظات الفارقة التي مرت بنا، فأجد نفسي أقف مرة أخرى حائرًا، أرجو أن تقبلوا ترشحي لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ونيل ثقتكم مرة أخرى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *